فورمولا 2: مازيبين يمنح فريقه هايتيك الفوز بسباق سيلفرستون الرئيسي

حقق سائق فريق هايتيك نيكيتا مازيبين الفوز بسباق سيلفرستون الرئيسي، من بطولة الفورمولا 2 لموسم 2020، والأول له في هذه السلسلة.

وخطف سائق أكاديمية رينو جوانيو زو المركز الثاني مستفيداً من اعتماد فريقه على استراتيجية مغايرة لباقي الفرق، بينما أكمل سائق فريق كارلين يوكي تسونودا المراكز الثلاثة الأولى أمام سائق فريق ‘آيه آر تي‘ كريستيان لوندغارد.

وعبر سائق فريق فيرتوسي كالوم إيلوت خط النهاية في المركز الخامس، بعد أن انطلق من منطقة الصيانة، بعد مشاكل تعرض لها خلال اللفة الإحمائية للسباق.

وبعد انطلاقه من المركز الخامس، تجاوز مازيبين شوماخر إلى صدارة السباق في الفة الثالثة، وبدأ بتوسيع الفارق ليصل إلى ثانيتَين قبل أن يدخل السائقان منطقة الصيانة لاستخدام الإطارات القاسية في اللفة الثامنة.

ودخل لوندغارد منطقة الصيانة في اللفة التالية وعاد إلى الحلبة خلف مازيبين، إلا أنه تراجع إلى خلف شوماخر بعد ذلك، لكنه عاد وتجاوز الألماني في اللفة 15.

ورغم أن مازبيبين قد وسّع الفارق إلى 4 ثوانٍ، بدأ لوندغارد بتقليصه واللحاق بالروسي، لكنه اضطر في النهاية على خوض معركة للحفاظ على مركزه.

من جانبه، أمضى زو فترة منتصف السباق في المركز الثاني خلف صاحب مركز الانطلاق الأول فيليبي دروغوفيتش، الذي تراجع إلى المركز الرابع في اللفة الأولى.

وبعد اجرائه لتوقف الصيانة، انضم زو إلى الحلبة في المركز الثامن على الإطارات متوسطة القساوة مع تبقي 8 لفات على النهاية، لكنه لم ينتظر كثيراً وبدأ بقضم المراكز متجاوزاً في البداية إيلوت.

في الوقت نفسه، عانى شوماخر في المركز الثالث، ليتجاوزه نتيجة لذلك السائق لويس ديليتراز في نهاية تلك اللفة، ومن ثم تسونودا، قبل أن يحين دور زو في تجاوزه.

لم يكتفِ زو بذلك، إذ تجاوز تسونودا وديليتراز ليصبح في المركز الثالث، ومن ثم تمكن من التقدم إلى المركز الثاني أمام لوندغارد، الذي تراجع في الترتيب، ليضمن تسونودا المركز الثالث.

وكان المركز الخامس من نصيب إيلوت متفوقاً على ديليتراز ودروغوفيتش، في حين أكمل السائقون دان تيكتوم (كارلين)، شوماخر ونوبوهارو ماتسوشيتا (أم بي موتورسبورت) المراكز العشرة الأولى.

أخبار ذات صلة