فورمولا 3: بورشاير ينطلق أولاً في مونزا بعد حصة تأهيلية فوضوية

حقق السائق ثيو بورشاير التوقيت الأسرع في الحصة التأهيلية جولة مونزا من بطولة الفورمولا 3 لموسم 2020، لينطلق أولاً في السباق الأول بعد نهاية فوضوية.

وكما العادة على الحلبة الإيطالية، شكّلت ظاهرة الأثر الانسيابي عاملاً استراتيجياً لمعظم الفرق، إلا أنه ونتيجة لسلوك بعض السائقين، أعلن منظمو الجولة عن تحقيقات بشأن استفادة العديد من السائقين الذين تعمدوا الاستفادة وتسجيل تواقيتاً أسرع.

حيث استغل سائق فريق ترايدنت ليريم زينديلي من الأثر الانسيابي وتمكن من تصدر جدول التواقيت لفترة قصيرة بعد أن كان سائق فريق ‘آيه آر تي‘ ثيو بورشاير قد سجّل التوقيت الأسرع.

لكن بعد ذلك، ردّ بورشاير بلفة سريعة أخرى وتمكن من تسجيل التوقيت الأسرع في الحصة والبالغ 1:37.301 دقيقة، ليحل في المركز الأول أمام زينديلي، بينما أكمل زميله في الفريق الروسي أليكساندر سمولاير مراكز منصة التتويج.

وكان المركز الرابع من نصيب سائق هايتيك ليام لاوسون أمام سائق ترايدنت دايفيد بيكمان، إذ ضمن السائقان مركزيهما بعد إيقاف الحصة لدقائق معدودة نتيجة خروج لاوسون عن مسار الحلبة.

وبعد أن كان في المركز الثاني، تراجع سائق بريما فريدريك فيستي إلى المركز السادس متأثراً بإيقاف الحصة، متقدماً على سائق فريق جينزير ماتيو نانيني وسائق فريق ‘أتش دبليو آيه رايسلاب‘ جايك هيوز.

وأكمل زميل نانيني في الفريق كالان ويليامز ومتصدر الترتيب وسائق فريق بريما لوجان سارجنت المراكز العشرة الأولى.

أخبار ذات صلة