فورمولا 3: بياستري يحرز لقب 2020، لاوسون يفوز بسباق موجيللو الثاني

تُوِّج سائق فريق بريما أوسكار بياستري بطلاً لموسم 2020 من بطولة الفورمولا 3 بعد أن احتل المركز السابع في سباق موجيللو الثاني والختامي، والذي فاز به سائق فريق ترايدنت ليام لاوسون.

وتمكن سائق أكاديمية رينو من حصد لقب موسم 2020 بتقدمه على السائق ثيو بورشاير بفارق  نقطتين في ترتيب السائقين، رغم أن سائق فريق ترايدنت قد أنهى السباق في المركز الثالث.

وشهدت انطلاقة السباق تقلص عدد المتنافسين على لقب البطولة إلى سائقَين بعد أن كانوا ثلاثة، حيث انسحب سائق فريق بريما لوجان سارجنت نتيجة تعرضه لحادث في اللفة الأولى.

حيث بدا سارجنت بطريقه إلى التقدم إلى المركز الخامس في السباق، الذي كان سيكون كافياً لحسم لقب البطولة، لكنه وجد نفسه محصوراً بين سائق فريق ‘آيه آر تي‘ سيباستيان فرنانديز وسائق فريق ترايدنت ليريم زينديلي.

حيث احتك سارجنت وزينديلي عند المنعطف الثاني، ليخرجا سوياً عن حدود المسار، هذه الحادث تسبب بتخبر آمال سارجنت بإحراز اللقب.

في المقدمة، سجّل لاسون الفوز الثالث له في 2020 بسيطرة شبه مطلقة على السباق متفوقاً بفارق 7.8 ثانية أمام سائق فريق ترايدنت دايفيد بيكمان.

وأكمل بورشاير مراكز منصة التتويج أمام السائق أنزو فيتيبالدي، الذي حصد النتيجة الفضل له لفريق ‘أتش دبليو آيه رايسلاب‘.

وكان المركز الخامس من نصيب السائق ريتشارد فيرشور أمام جايك هيوز، بينما حلّ بياستري في المركز الخامس متغلباً على سيباستيان فرنانديز.

وجاء في المركز التاسع سائق فريق بريما فريدريك فيستي، في حين أكمل الروسي أليكساندر سموليار المراكز العشرة الأول.

أخبار ذات صلة