فورمولا 3: بياستري يحكم سيطرته على سباق النمسا الافتتاحي لموسم 2020

أحكم السائق أوسكار بياستري سيطرته على سباق النمسا الأول، الجولة الافتتاحية من موسم 2020 لسلسلة الفورمولا 3، وتمكن من تحقيق فوز مستحق على حلبة ريد بُل رينغ.

ولعبت انطلاقة السباق دوراً كبيراً بتحديد نتيجة السباق، إذ فقد صاحب مركز الانطلاق الأول وسائق فريق ‘آيه آر تي‘ سيباستيان فرنانديز سيطرته على السيارة لينزلق أثناء تنافسه مع سائق فريق ترايدنت ليريم زينديلي وبياستري.

ليتمكن بياستري من انتزاع المركز الأول، بينما حلّ زينديلي في المركز الثاني، أما فرنانديز فقد اضطر للانسحاب بعد فترة وجيزة.

في اللفات اللاحقة، وسّع بياستري من الفارق في الصدارة أمام زينديلي، الذي كان تحت ضغط من زميل بياستري في فريق كامبوس رايسينغ أليكس بيروني.

في اللفة 24، تجاوز سائق فريق بريما لوغان سارغان زينديلي إلى المركز الثاني عند المنعطف الرابع لكنه خرج عن مسار الحلبة، ليعيد الكرة في اللفة التالية ويستقر في المركز الثاني، في حين خسر زينديلي مركزاً آخر لصالح بيروني، الذي صعد إلى المركز الثالث.

وفي النهاية، تمكن بياستري من تحقيق الفوز الأول له في موسمه الأول في البطولة، بينما صعد كل من سارغان وبيروني إلى منصة التتويج، وهذا هو السباق الأول للأخير منذ حادثه في حلبة مونزا العام الماضي.

ومنح السائق فريدريك فيستي المركز الرابع لفريق بريما، بينما اكتفى زينديلي بالمركز الخامس مع نهاية السباق الافتتاحي لموسم 2020 الاستثنائي.

وتمكن سائق فريق هايتيك ليام لاوسون من التقدم من المركز 12 على شبكة الانطلاق إلى المركز السادس مع نهاية السباق، في حين كان المركز السابع من نصيب سيارة فريق ترايدنت التابعة للسائق دايفيد بيكمان.

واحتل الفائز بجازة ماكاو الكبرى ريتشارد فيرشور المركز الثامن خلف مقود سيارة فريق ‘أم بي موتورسبورت، ليكمل بذلك مراكز النقاط.

أخبار ذات صلة