فورمولا 3: بيكمان يخطف الفوز بسباق المجر الثالث بعد معاقبة فيسكال

تمكن السائق دايفيد بيكمان من الفوز بسباق المجر الثاني، ثالث جولات سلسلة الفورمولا 3 لموسم 2020، بعد ان عوقب المتصدر بينت فيسكال بإضافة 5 ثوانٍ إلى توقيته الأصلي لتراجع في الترتيب إثر ذلك.

وقدّم سائق فريق ‘أم بي موتورسبورت‘ فيسكال انطلاقة ملفتة، إذ تقدم من المركز الثامن ليخطف صدارة السباق، قبل أن يوسع الفارق إلى 6 ثوانٍ أمام بيكمان عند دخول سيارة الأمان قبل لفتين على نهاية السباق.

وفُرضت عقوبة فيسكال الأولى بعد احتكاكه مع سائق شاروز إيغور فراغا في مرحلة مبكرة من السباق عند المنعطف 12، حيث اضطر الأخير للانسحاب، لكن فيسكال تمكن من مواصلة المنافسة مع بدء تحسن حالة المسار.

أما العقوبة الثانية، فقد تلقاها عند بعد ثلاثة احتكاكات مع زميله في الفريق ريتشارد فيرشور وسائق فريق بريما لوغان سارغان.

حيث تمكن من تجاوز فيرشور وبعد ساراغان، وعوضاً عن إعادة المركز لسائق بريما، أكمل فيسكال تقدمه وتمكن من تجاوز السائقين كليمينت نوفولاك (كارلين)، بيكمان و دينيس هاوغر (هايتيك)، وبدأ بتوسيع الفارق.

من جانبه تمكن بيكمان من تجاوز هاوغر، وقلّص الفارق إلى فيسكال  إلى حوالي 6 ثوانٍ، في حين تمكن سائق فريق بريما أوسكار بياستري من تجاوز هاوغر واقترب بحوالي 10 ثوانٍ من متصدر السباق، لكن فيسكال كان قادراً على عبور خط النهاية في المركز الأول إلا تراجع إلى المركز 17 نتيجة عقوبته.

وبالتالي، حقق بيكمان الفوز الأول له في سلسلة الفورمولا 3 أمام بياستري وهاوغر، الذي تفوق على سارغاان محققاً  النتيجة الأفضل له هذه السنة.

وكان المركز الخامس من نصيب فيرشور أمام ثلاثي فريق ‘آيه آر تي‘ ثيو بورشاير، أليكساندر سموليار وسيباستيان فرنانديز.

أخبار ذات صلة