فورمولا 3: دوهان يحقق فوزاً مثيراً بسباق فرنسا الرئيسي

قدّم سائق فريق ترايدنت جاك دوهان تأدية مذهلة في سباق فرنسا الثالث، الجولة الثالثة من بطولة الفورمولا 3 لموسم 2021، تحت الأمطار وتمكن من حسم الفوز على حلبة بول ريكارد.

وانطلق الأسترالي من المركز الرابع على شبكة الانطلاق قبل أن يتقدم في السباق ليعتلي صدارته في اللفة 15 ويحفاظ على أفضليته حتى التلويح بالعلم الشطرنجي.

وبدأت الأمطار بالهطول على الحلبة قبل بداية السباق في لفة التسخين، ما تسبب بتأخير لحوالي 5 دقائق، وذلك لإتاحة المجال أمام الفرق لإجراء التعديلات المناسبة لهذه الأجواء.

مع انطلاق السباق، انطلق سائق أكاديمية ريد بُل دينيس هاوغر بشكل قوي متجاوزاً صاحب مركز الانطلاق الأول فريدريك فيستي ليرث الصدارة عند المنعطف الأول.

وتراجع دوهان إلى المركز الخامس في اللفة الأولى إلى خلف أصحاب الأرض السائقين كليمينت نوفولاك وفيكتور مارتينز.

وتم تفعيل نظام سيارة الأمان الافتراضية في اللفة الثالثة لتوقف سيارة بريما التابعة للسائق أولي كالدويل على الحلبة نتيجة كسر في نظام التعليق، ليخسر نقاطاً مهمة على صعيد المنافسة على البطولة.

واقترب دوهان من صاحب المركز الثاني فيستي بعد تجاوز مارتينز إلى المركز الثالث في اللفة السابعة، قبل أن ينزلق  فيستي ويخرج عن مسار الحلبة، الأمر الذي أفسح المجال لسائق ترايدنت من التقدم إلى المركز الثاني.

وتواصل تراجع فيستي في السباق في اللفة التالية، حيث خرج عن حدود المسار عند المنعطف 11، ليصبح في المركز الخامس خلف سائقي أكاديمية ألبين مارتينز وتشاو كوليت.

وبدوره تجاوز نوفولاك سائق فريق ‘آيه آر تي‘ فيستي إلى المركز الخامس، ليكتفي الأخير بالمركز السادس عند خط النهاية.

في اللفة 15، تجاوز كوليت زميله في فريق ‘أم بي موتورسبورت‘ مارتينز إلى المركز الثالث، ليكمل مراكز منصة التتويج.

في نهاية السباق، عبر دوهان خط النهاية بفارق 1.5 ثانية أمام سائق بريما هاوغر وكوليت، في حين احتل كل من مارتينز ونوفولاك المركزين الرابع والخامس على الترتيب.

وكان المركز السابع من نصيب السائق آيومو إيواسا (هايتيك)، في حين أكمل السائقون أليكساندر سموليار، خوان مانويل كوريا وجاك كراوفورد المراكز العشرة الأولى.

مع نهاية هذه الجولة، عاد هاوغر إلى صدارة ترتيب البطولة بفارق 6 نقاط أمام صاحب المركز الثاني مارتينز ودوهان.

أخبار ذات صلة