فورمولا 3: زينديلي يفوز بسباق سبا الأول وسارجنت يخسر صدارة البطولة

سيطر ليريم زينديلي على سباق سبا فرانكورشان الأول، من بطولة الفورمولا 3 لموسم 2020، في حين أطاحت مشكلة في المحرك بحظوظ متصدر ترتيب البطولة لوغان سارجنت.

وانطلق سائق فريق ترايدنت زينديلي من المركز الأول، إلا أنه بقيَ تحت ضغط السائق ثيو بورشاير في المراحل الأولى من السباق، لكنه تمكن من بناء فارق عن سائق فريق ‘آيه آر تي‘ في القسم الثاني من السباق.

ومع نهاية اللفات الـ 17، عبر زينديلي خط النهاية متفوقاً بفارق 4 ثوانٍ، في حين صعد زميله في الفريق دايفيد بيكمان إلى العتبة الأخيرة على منصة التتويج.

وسيطرت الحوادث في اللفات الثلاث الأولى على المشهد، إذ تعرض ثلاثة سائقين لانثقابات في إطاراتهم، من بينهم سائق فريق كارلين كليمنت نوفولاك، في حين اضطر سائق فريق شاروز رومان شتانيك للعودة إلى منطقة الصيانة لتغيير الجناح الأمامي.

وتم رفع الأعلام الحمراء في منتصف السباق عندما توقف سيارة فريق كامبوس التابعة للسائق أليسيو ديليدا في المنطقة الحصوية بعد فقدانه للسطيرة على سيارته.

مع استئناف التسابق مرة أخرى، تقدم بيكمان إلى المركز الثالث متجاوزاً الروسي أليكساندر سمولاير، قبل أن يبدأ بتقليص الفارق إلى بورشاير ومن ثم تجاوزه، قبل أن يتراجع مرة أخرى إلى المركز الثالث.

وخطف أوسكار بياستري صدارة ترتيب البطولة باحتلاله المركز الخامس في نهاية السباق، حيث خاض سائق فريق بريما معركة مع سائق فريق هايتيك ليام لاوسون على المركز السابع، وخرجا عن مسار الحلبة، قبل أن يعود لاوسون إلى الحلبة أمامه، لكنه عاد وتراجع عن مركزه في اللفة التالية.

لم يبقَ لاوسون فترة طويلة في المقدمة، وتمكن كل من سارجنت وبياستري من تجاوزه، وبدا أن سارجنت في طريقه لتعزيز صدارته لترتيب البطولة إلا أن مشكلة عصفت بمحركه أدت إلى تراجعه إلى المركز الثامن خلف ثنائي بريما فريدريك فيستي وأولي كالدويل.

وأكمل كل من لاوسون وسائق فريق ‘أم بي موتورسبورت‘ ريتشارد فيرشور المراكز العشرة الأولى.

أخبار ذات صلة