فورمولا 3: زينديلي ينطلق أولاً في سباق موجيللو الرئيسي ومعاقبة سارجنت

ينطلق السائق ليريم زينديلي من المركز الأول لسباق موجيلو الرئيسي، الجولة الختامية من سلسلة الفورمولا 3 لموسم 2020، وتراجع المنافس اعلى اللقب لوجان سارجنت من المركز الثاني إلى الخامس نتيجة تعرضه لعقوبة.

وسجّل زيندلي التوقيت الأسرع البالغ 1:35.328 دقيقة وكان كافياً للانطلاق من المركز الأول لسباق موجيللو الأول، كما كسب اربع نقاط إضافية على رصيدة في بطولة السائقين.

ويتصدر أوسكار بياستري جدول ترتيب السائقين برصيد 160 نقطة أمام سارجنت بفارق 8 نقاط.

وتأهل سارجنت في المركز الثاني، إلا أن عوقب بإرجاعه إلى المركز الخماس بسبب احتكاك مع زميله في فريق بريما فريدريك فيستي في سباق مونزا الرئيسي نهاية الأسبوع الماضي، في حين اكتفى بياستري بالمركز 11 فقط لسباق موجيللو الأول، لكنه سيتراجع أيضاً 5 مراكز بسبب اجباره سائق ترايدنت دايفيد بيكمان على الخروج عن المسار في سباق مونزا الثاني.

يعني ذلك أن السائق جايك هيوز سينطلق من المركز الثاني خلف زيندلي، أمام فيستي وإنزو فيتيبالدي.

وأنهى السائقين سيباستيان فرنانديز وثيو بورشاير الحصة التأهيلية في المركزين السادس والسابع على الترتيب، مع امتلاك الأخير فرصة نظرية لتحقيق اللقب، حيث يحتل المركز الثالث في الترتيب بفارق 24 نقطة إلى بياستري.

ويكمل كل من دايفيد بيكمان، دينيس هاوغر وأليكساندر سموليار المراكز العشرة الأولى أمام بياستري، الذي تراجع إلى المركز 16 نتيجة العقوبة.

أخبار ذات صلة