فورمولا 3: سموليار يتفوق على بيكمان ويفوز بسباق سيفرستون الثاني

سجّل السائق أليكساندر سموليار فوزه الأول في الفورمولا 3 بعد أن عبر خط النهاية في سباق سيلفرستون الثاني، متقدماً على سائق فريق ترايدنت دايفيد بيكمان، في حين انسحب متصدر ترتيب البطولة أوسكار بياستري للمرة الولى هذا الموسم.

وأحكم سموليار سيطرته على السباق من البداية حتى النهاية، إلا أنه كان ملاحقاً من بيكمان طيلة اللفات الـ 20، وتمكن الروسي من بناء فارقاً وصل إلى ثانية كاملة خلال القسم الأول من السباق، قبل دخول سيارة الأمان.

مع استئناف السباق، اقترب بيكمان من سموليار ضمن مجال استخدام نظام التقليل من قوة الجر “دي آر أس”، وحاول تجاوز سائق فريق ‘آيه آر تي‘ مرات عدة، لكنه لم يمتلك التماسك المطلوب لخطف صدارة السباق.

حاول سموليار مراراً الابتعاد عن سائق فريق ترايدنت، مغيراً من اتجاه قيادته، الأمر الذي استدعى بمنظمي السباق الاعلان قن قيامهم بالتحقيقات بعد الجولة، هذه المناورة سمحت لـ سموليار بإنهاء السباق بفارق 0.7 ثانية، ليحقق فوزه الأول هذه السنة.

وأكمل منصة التتويج سائق فريق كارلين كليمينت نوفالاك، بينما ذهب المركز الرابع لمصلحة سائق فريق كامبوس رايسينغ أليكس بيروني أمام ثنائي فريق بريما فريدريك فيستي ولوغان سارغان.

وعبر ليام لاوسون خط النهاية في المركز السابع، في حين أكمل السائقون ثيو بورشاير (آيه آر تي)، ريتشارد فيرشور (أم بي موتورسبورت) وجايك هيوز (أتش دبليو آيه) رايسلاب المراكز العشرة الأولى.

أخبار ذات صلة