فورمولا 3: سموليار يفوز بسباق فرنسا الأول بعد انطلاقه من المركز السادس

في واحد من أكثر السباقات إثارة في الحقبة الجديدة من بطولة الفورمولا 3، حقق سائق فريق ‘آيه آر تي غران بري‘ أليكساندر سموليار الفوز بالسباق الأول في فرنسا، ثاني جولات موسم 2021، بعد انطلاقه من المركز السادس متفوقاً على سائق فريق ‘أم بي موتورسبورت‘ فيكتور مارتينز، الذي بدوره كان قد انطلق من المركز العاشر.

واحتل كالان ويليامز المركز الثالث عند خط النهاية، المنطلق من المركز الأول على شبكة الانطلاق المعكوسة، ليحصد نقاطه الأولى في الفورمولا 3.

وكان ثلاثي منصة التتويج من بين خمسة سائقين تناوبوا على صدارة السباق، حيث أمضى السائق لوغان سارجنت فترة قصيرة في المركز الأول، قبل أن يتراجع إلى المركز الرابع، بينما تذوق السائق آيمون أيواسا طعم الصدارة، قبل أن يُعاقب بخمسة ثوانٍ، ليتراجع إلى المركز الثامن.

وقدم سائق فريق بريما آرثر لوكلير تأدية رائعة، حيث أنهى السباق في المركز 12 بعد أنكان في المركز 30 في بداية السباق، لينطلق بذلك من مقدمة شبكة الانطلاق في السباق الثاني.

وكان المركز الخامس في السباق من نصيب سائق فريق ترايدنت كليمينت نوفولاك متقدماً على خوان مانويل كوريا (آيه آر تي) وزميله في الفريق جاك دوهان، بينما ثنائي بريما دينيس هاوغر وأولي كالدويل المراكز العشرة الأولى خلف أيواسا.

أخبار ذات صلة