فورمولا 3: فيرنانديز ينطلق أولاً في سباق النمسا الافتتاحي

تمكن السائق سيباستيان فيرنانديز من الانطلاق من المركز الأول في سباق النمسا الأول، أولى جولات موسم 2020 الاستثنائي من بطولة الفورمولا 3، في مشاركته الأولى مع فريق ‘آيه آر تي‘.

وانتظر الإسباني حتى نهاية الحصة التأهيلية قبل أن يتمكن من خطف المركز الأول من سائق فريق ترايدنت ليريم زينديلي في اللفة الأخيرة، حيث منح الألماني فريقه المركز الثاني أمام سائق فريق بريما المبتدئ أوسكار بياستري.

وكان مسار حلبة شبيلبيرغ النمساوية قد تعرض لهطولات أمطار خلال ساعات الصباح الأولى إلا أنه حفَّ قبل بدء الحصة التأهيلية، وبدأ فيرنانديز الحصة بتصدر الحصة في محاولاته الأولى.

وتقدم سائق فريق ‘آيه آر تي‘ على السائقين دايفيد بيكمان وثلاثي بريما بياستري، فريدريك فيستي ولوغان سارغان.

في منتصف الحصة، فصلت ثانية واحدة بين السائقين العشرين، مع استعداد السائقين لإكمال القسم الثاني، حيث بدا السائق جايك هيوز الأسرع في المقطع الأول، لكنه عانى في المقطعين الثاني والثالث، إلا أن ذلك اختلف في المحاولة التالية، وتقدم من المركز التاسع على جدول التواقيت إلى المركز الأول.

ولم تدم هذه الحالة طويلاً، إذ تصدر فيرنانديز ومن ثم زينديلي حصة التجارب، ومع قرب انتهاء وقت الحصة سجّل كل من فيرنانديز، سارغان وبياستري تواقيتاً سريعة في المقطع الأول، ليتمكن في النهاية الإسباني من حسم مركز الانطلاق الأول لصالحه متقدماً على زينديلي، في حين حلّ كل من بياستري، سارغان وهيوز في المركز الثالث، الرابع والخامس على التوالي.

وأكمل السائقون بيكمان، أليكس بيروني، ريتشارد فيرشور ورمان شتانيك المراكز العشرة الأولى.

أخبار ذات صلة