فورمولا 3: فيستي يفوز بسباق النمسا الثالث في ريد بُل رينغ

تمكن سائق أكاديمية مرسيدس فريدريك فيستي من تحقيق الفوز بسباق النمسا والرئيسي، ثالث جولات بطولة الفورمولا 3 لموسم 2021.

وجرت بين سائق ‘آيه آر تي‘ والسائقين دينيس هاوغر وأليكساندر سموليا منافسات مختلفة على المركز الأول في النصف الأول من السباق، لكنه كان قادرًا بعد ذلك على توسيع الفارق في صدارته لينهي السباق بالفوز متفوقًا بفارق ثانية كاملة.

في بداية السباق، حافظ سائق فريق بريما هاوغر على مركز الانطلاق الأول، بينما تراجع صاحب المركز الرابع تشاو كوليت (أم بي موتورسبورت‘ إلى  خارج المراكز العشرة الأولى، الأمر الذي سمح بتقدم سموليار (آيه آر تي)، جاك كروفورد (هايتيك) وكليمينت نوفولاك.

وخطف فيستي في اللفة الخامسة مركز الصدارة من هاوغر مستفيدًا من نظام التقليل من قوة الجر “دي آر أس” على الخط الخارجي للمنعطف الرابع.

وبعد اللفة السابعة، أصبح ترتيب المراكز العشرة الأولى على الشكل التالي: فيستي، هاوغر، سموليار، نوفولاك، أولي كالدويل (بريما)، آرثر لوكلير (بريما)، فيكتور مارتينز (أم بي موتورسبورت)، جاك دوهان (ترايدنت) وماتيو نانّيني (أتش دبليو آيه رايسلاب).

وتجاوز كالدويل نوفولاك إلى المركز الرابع في اللفة التاسعة عند المنعطف الرابع، قبل أن يدخل السائقين الثلاثة الأوائل في منافسة مثيرة على المركز الأول في السباق.

ودخلت سيارة الأمان بعد حادث بين لوكلير ومارتينز، كما تم تفعيل نظام سيارة الأمان الافتراضية بعد ذلك بسبب احتكاكٍ بين دوهان وكروفود، ليتراجعا إلى خارج مراكز النقاط.

في النهاية، اجتاز فيستي خط النهاية في المركز الأول أمام هاوغر، بينما اكتملت منصة التتويج مع صعود إنهاء كالدويل للسباق في المركز الثالث.

أنهى الروسي سموليار السباق في المركز الرابع متقدمًا على نانّيني وآيومو آيواسا (هايتيك)، في حين كان المركز السابع من صيب كوليت بعد عودة رائعة في السباق.

وأكمل السائقون لوغان سارجنت (شاروز رايسينغ)، كالان ويليامز (جينزير) وجوني إدغار (كارلين) المراكز العشرة الأولى …

أخبار ذات صلة