فورمولا 3: فيستي يفوز بسباق موجيللو الرئيسي، ومعركة ثلاثية على اللقب!

سجّل سائق بريما فريدريك فيستي الفوز الثالث له في موسم 2020 بعدما عبر خط النهاية لسباق موجيللو الرئيسي، الجولة الختامية لبطولة الفورمولا 3، لتشتعل بذلك المنافسة على اللقب قبل السباق الأخير يوم الأحد.

وتمكن فيستي من تجاوز متصدر السباق ليريم زينديلي وصاحب المركز الثاني جايك هيوز في المراحل الأخيرة من السباق ليحرز الفوز، حيث كان عليه تجاوز هيوز مرة ثانية في اللفة الأخيرة عند المنعطف الأول.

وحقق هيوز المركز الثاني في السباق بفارق 0.3 ثانية فقط إلى المركز الأول، بينما أكمل سائق فريق ‘آيه آر تي‘ ثيو بورشاير منصة التتويج، الذي تجاوز زينديلي في اللفات الأخيرة.

ويحتل بورشاير المركز الثالث في ترتيب السائقين، بفارق 9 نقاط إلى سائق بريما أوسكار بياستري ولوجان سارجنت، الذين يمتلكان 160 نقطة لكل منهما.

وحلّ في المركز الخامس سائق فريق ‘أتش دبليو آيه‘ إنزو فيتيبالدي، حيث تجاوز سارجنت في اللفة الأخيرة، ليحرم الأميركي من فرصة التفرد بصدارة الترتيب.

إلا أن سارجنت كان قادراً على تسجيل نقاط مهمة بإنهائه السباق في المركز السادس ليبقى في المستوى نفسه مع سائق بريما سارجنت، الذي يعتلي جدول ترتيب السائقين رغم اكتفائه بالمركز 11 فقط.

خلف سارجنت، أكمل السائقون أليكساندر سموليار (آيه آر تي)، دايفيد بيكمان (ترايدنت)، سيباستيان فرنانديز (آيه آر تي) وليام لاوسون (هايتيك) المراكز العشرة الأولى.

أخبار ذات صلة