فورمولا 3: فيستي يفوز بسباق مونزا الأول ويمنح بريما صدارة ترتيب الفرق

حقق السائق فريدريك فيستي الفوز الثاني له بعد سيطرته على سباق مونزا الرئيسي، من سلسلة الفورمولا 3 لموسم 2020، ليمنح فريقه بريما صدارة ترتيب الفرق في البطولة.

وانطلق فيستي من المركز التاسع على شبكة الانطلاق، لكنه استفاد من دخول سيارة الأمان ليخطف فوزاً غير موقعاً بالسباق الإيطالي الأول.

وكان سائق بريما في المركز الثالث في فترة سيارة الأمان، والتي تسبب بها السائق سيباستيان فرنانديز نتيجة انزلاقه وخروجه عن مسار الحلبة عند منعطف أسكاري.

ومع استئناف التسابق، وجد فيستي نفسه على الفور ينافس على صدارة السباق،والتي تمكن على الفور من حسمها لصالجه بعد لفات قليلة، حيث تجاوز صاحب مركز الانطلاق الأول وسائق فريق ‘آيه آر تي‘ ثيو بورشاير، الذي اكتفى بالمركز الثاني مع نهاية السباق.

ومنح السائق أوسكار بياستري فريقه بريما مركزاً ثانياً على منصة التتويج مع عبوره خط النهاية في المركز الثالث، ليستعيد صدارة ترتيب السائقين متفوقاً بـ 8 نقاط على زميله لوجان سارجنت، والذي فقد السيطرة على سيارته ليتراجع إلى المركز 26 مع نهاية السباق.

وضمن أنهاء فريق بريما السباق الإيطالي الأول في المركزين الأول والثاني، صدارة ترتيب البطولة مع تبقي ثلاثة سباقات على نهاية موسم 2020.

وحلّ في المركز الرابع سائق فريق ترايدنت دايفيد بيكمان متقدماً على جايك هيوز وسائق فريق هايتيك ليام لاوسون.

واكتملت المراكز العشرة الأولى مع السائقين ليريم زينديلي (ترايدنت)، بينت فاسكال (أم بي موتورسبورت)، إنزو فيتيبالدي (أتش دبليو رايسلاب) وميخائيل بيلوف (شاروز).

أخبار ذات صلة