فورمولا 3: كايو كوليت يسجّل فوزه الأول في البطولة في هنغارورينغ

حقق البرازيلي كايو كوليت الفوز الأول في مسيرته في الفورمولا 3 بعد تأدية مبهرة في سباق هنغارورينغ السريع، سادس جولات البطولة لموسم 2022. 

وجرى السباق تحت ظروف جوية ماطرة وعلى مسار مبلل، إلا أن سائق فريق ‘أم بي موتورسبورت‘ جذب الأنظار إلى المستوى الذي قدمه بعد انطلاقه من المركز الرابع.

وتمكن كوليت من التقدم إلى المركز الأول ومن ثم توسيع الفارق إلى 8.7 ثانية في نهاية السباق أمام سائق فريق ‘فان أميرسفورت‘ فرانكو كولابينتو، والذي حاول كثيرًا خطف المركز الأول حتى دخول سيارة الأمان الثالثة.

وكان هذ السباق ناجحًا بكل المقاييس لفريق ‘أم بي موتورسبورت‘، اذا احتل السائق الثاني للفريق كوش مايني المركز الثالث، بعد انطلاقه من المركز السابع.

واكتفى سائق فريق ‘هايتيك‘ إسحق هاجر بالمركز الرابع، حيث كان ذلك كافيًا لتصدره ترتيب السائقين أمام السائق فيكتور مارتن بفارق نقطة وحيدة.

كان سائق فريق بريما أوليفر بيرمان أكبر المستفيدين من المعركة التي جمعت بين زميليه في الفريق جاك كوفورد وآرثر لوكلير، ليخطف المركز الخامس في نهاية السباق.

وضمن السائق جريجوار سوسي النقاط الأول له هذا الموسم بعد أن تمكن من إنهاء السباق سابعًا خلف زميله في الفريق فيكتور مارتن.

وكان المركز الثامن من نصيب سائق فريق كامبوس أوليفر غوته، بينما حصد فريق ترايدنت نقاطًا إضافية بتواجد سائقيه رومان ساتانيك وزاين مالوني في المركزين التاسع والعاشر على الترتيب.

أخبار ذات صلة