فورمولا 3: كولومبو يسجل فوزه الأول بسباق المجر الافتتاحي

أكمل السائق لورينزو كولومبو سباقه الأفضل له في بطولة الفورمولا 3 وتمكن من خطف الفوز الأول له في مسيرته في أولى سباقات الجولة الرابعة لموسم 2021 في المجر.

وبدأ سائق فريق كامبوس خلف صاحب مركز الانطلاق الأول السابق جوني إدغار، قبل أن يتمكن من التقدم إلى المركز الأول في اللفة الثامنة، ومن ثم حافظ الإيطالي على صدارته للرالي ليحقق فوزه الأول.

كان إدغار قادرًا على الحفاظ على المركز الأول لـ 7 لفات، ولم تكن هنالك الكثير من التغييرات في اللفات الأولى من السباق.

كانت المراكز العشرة الأولى في تلك اللحظات: إدغار، كولومبو، آيومو إيواسا، أولي كالدويل، لوغان سارجنت، كليمينت نوفولاك، أليكس سموليار، دينيس هاوغر، دايفيد شوماخر، جاك دوهان وماتيو نانّيني.

بعد تجاوزه من قبل كولومبر، عانى سائق فريق كارلين من مشكلة ميكانيكية ما تسببت انسحابه من السباق، الأمر الذي سمح لـ إيواسا (هايتيك) وكالدويل (بريما) في التقدم إلى المركزين الثاني والثالث على الترتيب.

قام متصدر ترتيب البطولة دينيس هاوغر بتجاوزٍ، كان واحدًا من التجاوزات القليلة في السباق، حيث تقدم على شوماخر عند المنعطف الأول في اللفة 14 إلى المركز السابع.

توقفت سيارة فريدريك فيستي على مسار الحلبة بسبب مشكلة إلكترونية بعد لفتَين عند المنعطف الأول لتدخل سيارة الأمان في السباق.

حافظ كولومبو على صدارته بعد استئناف السباق مع تبقي 5 لفات على النهاية. من جانبه، قام هاوغر بتجاوزٍ رائعٍ آخر على حساب أليكساندر سموليار ليتقدم إلى المركز السادس.

في نهاية السباق، تمكن كولومبو من تحقيق الفوز الأول ونقاطه الأولى كذلك، إضافة إلى نقطتين إضافيتين لتسجيله اللفة الأسرع.

وأكمل كل من إيواسا وكالدويل منصة التتويج، بينما احتل السائقان سارجنت ونوفولاك المركزين الرابع والخامس.

المركز السادس كان من نصيب هاوغر أمام سموليار، شوماخر، دوهان ونانيني …

أخبار ذات صلة