فورمولا 3: لاوسون يحصد الفوز بسباق سيلفرستون الأول

أنهى سائق فريق هايتيك ليام لاوسون سباق سيلفرستون الأول، من بطولة الفورمولا 3 لموسم 2019، في المركز الأول بعد سلسلة من الانسحابات التي طالت سائقين عدة.

واقتنص لاوسون صدارة السباق في اللفة الأولى، بحركة تجاوز قوية لصاحب مركز الانطلاق الأول لوغان سارغان.

بعد ذلك، قام بتوسيع الفارق أمام سائق بريما، في حين كان الأخير في معركة مع زميله في الفريق أوسكار بياستري، الذي تمكن من التقدم إلى المركز الثاني في اللفات اللاحقة.

وعلى الفور، بدأ بياستري من الاقتراب من لاوسون، وحصلت معارك متقاربة بين الاثنين عند العديد من المنعطفات، قبل أن يحسم لاوسون المنافسة لصالحه محافظاً على تقدمه.

ومع تمكن ساراغان من التقدم ودخول معركة الصدارة، تسبب حادث بين سائق فريق ‘أتش دبليو آيه رايسلاب‘ جاك دوهان وسائق فريق ‘أم بي موتورسبورت‘ بينت فيسكال بخروج سيارة الأمان.

ومع استئناف السباق، حافظ لاوسون على تفوقه إلا أن إطارات سيارته بدأت بالتآكل، الأمر الذي سمح لـ بياستري من الضغط عليه، إلا أن حادثاً متعدداً آخر أخرج سيارة الأمان إلى الحلبة مرة أخرى.

إذ انزلقت سيارة فريق ترايدنت أولي كالدويل على مسار الحلبة، ليصدم به السائقان ماكس فيوتريل (هايتيك) ولوكاس دونر (أم بي موتورسبورت).

نتيجة لتواجد قطع السيارات المتطايرة على خط البداية النهاية، لم يتم استنئاف السباق في اللفات الأخيرة، وأمر المنظمون بعودة السائقين إلى منطقة الصيانة مع نهاية اللفة الأخيرة، ليذهب الفوز لـ لاوسون.

المركز الثاني ذهب إلى بياستري أمام سارغان وسائق فريق ‘أتش دبليو آيه‘ جايك هيوز، الذي تجاوز سائق فريق بريما فريدريك فيستي.

وعبر سائق فريق كامبوس رايسينغ أليكس بيروني خط النهاية في المركز السادس أمام سائق فريق ‘آيه آر تي‘ سيباستيان فرنانديز، كليمينت نوفولاك (كارلين) ودايفيد بيكمان (ترايدنت).

وحصد الروسي أليكساندر سوليار النقطة الأخيرة في السباق، لينطلق من المركز الأول في السباق الثاني.

أخبار ذات صلة