فورمولا 3: هاوغر بطلًا لموسم 2021 وسارجنت يفوز بسباق سوتشي الأول

حسم السائق دينيس هاوغر لقب موسم 2021 من بطولة الفورمولا 3 مع تبقي سباقين على نهاية الموسم، في حين حقق سائق فريق ‘شاروز رايسينغ‘ لوغان سارجنت الفوز بسباق سوتشي الأول.

وانطلق سائق فريق بريما هاوغر من المركز الرابع، وكان بحاجة للتغلب على على جاك دوهان، المنطلق من المركز 12، بستة نقاط  ليصبح بطلًا لهذا الموسم.

حافظ هاوغر على مركز الانطلاق في السباق، الذي تم إعادة جدولته اليوم، بعد توقع بحالة جوية سيئة يوم الغد، لكنه تمكن من التقدم متجاوزًا سائق فريق هايتيك جاك كروفورد في اللفة الرابعة لينهي السباق في منصة التتويج.

من اللفة الرابع، تقدم مركزًا آخر بتجاوز صاحب مركز الانطلاق الأول فيكتور مارتن في منتصف السباق، لينهي السباق في المركز الثاني بعد ذلك ويخطف لقب الموسم، مع فشل دوهان بإنهاء السباق داخل مراكز النقاط.

تراجع دوهان في بداية السباق إلى المركز 15، وعانى خلف مقود سيارته، ليكتفي بهذا المركز مع نهاية السباق.

في المقدمة، بدأ سارجنت سباقه في المركز الثاني خلف سائق فريق ‘أم بي موتورسبورت‘ مارتنز. وعلى الفور وعند المنعطف الرابع تمكن سارجنت من خطف صدارة السباق، لينهي السباق في المركز الأول أمام هاوغر ومارتنز.

وكان المركز الرابع من نصيب سائق فريق ترايدنت كليمينت نوفولاك، الذي تقدم على السائقين تشاو كوليت (أم بي موتورسبورت) ولرينزو كولومبو (كامبوس).

واحتل المركز السابع آرثر لوكلير متفوقًا على ثنائي ‘آيه آر تي‘ فريدريك فيستي وخوان مانويل كوريا، وأكمل سائق فريق ‘هايتيك‘ آيومو إيواسا  المراكز العشرة الأولى.

أخبار ذات صلة