فورمولا 3: هاوغر يتألق ويخطف الفوز بسباق المجر الثالث

تمكن السائق دينيس هاوغر من الفوز بسباق المجر الثالث، ليقترب أكثر من معركة المنافسة على اللقب مع نهاية رابع جولات بطولة الفورمولا 3 لموسم 2020.

وخاض سائق فريق بريما معركة قوية مع زميله في الفريق آرثر لوكلير، قبل أن يتمكن من تجاوزه للتحكم بالسباق وتسجيل فوزٍ مستحق.

كانت انطلاقة السباق الثالث على حلبة هنغاروينغ متحركة خلف سيارة الأمان، والتي بقيت لعدة لفات نتيجة للأجواء الماطرة والمسار المبلل.

ومع انطلاق السباق بشكل فعلي، حافظ لوكلير على مركز الانطلاق الأول أمام هاوغر وثلاثي فريق ترايدنت جاك دوهان، دايفيد شوماخر وكليمينت نوفالاك.

لم تكتمل لفة بعد رفع العلم الأخضر، حتى وقع حادثٌ بين فيكتور مارتينز، الذي انطلق من المركز 24، وأوليفر راسموسن عند المنعطف التاسع.

أدّى ذلك إلى دخول سيارة الأمان مرة أخرى، حيث بقيت المراكز الخمسة الأولى على حالها أمام السائقين أليكساندر سموليار، فريدريك فيستي، أولي كالدويل، آيومو إيواسا ولوغان سارجنت.

بعد استئناف السباق، انزلقت سيارة كالدويل عند المنعطف الأول في اللفة الخامسة، ليخسر حوالي 8 مراكز قبل الانضمام مرة أخرى إلى المسار.

في الصدارة، وصلت صدارة لوكلير إلى نهايتها، حيث استغل هاوغر تمتعه بمستوى تماسك أكبر سمح له بتجاوز المونيغاسكي على خط التسابق الخارجي عند المنعطف الثاني في بداية اللفة 9.

دخلت سيارة الأمان السباق للمرة الثالثة، بعد حادث بين السائقين إيدو كوهين ولاسزلو توث عند المنعطف الثاني مع تبقي 3 لفات على النهاية.

خلف سيارة الأمان، أنهى هاوغر السباق محققًا فوزه الثالث لهذا الموسم أمام لوكلير، دوهان، بينما منح شوماخر ونوفالاك فريق ترايدنت ثلاثة مراكز بين الخمسة الأوائل.

وكان المركز السادس من نصيب سموليار أمام زميله في فريق ‘آيه آر تي‘ فيستي، بينما أكمل السائقون كالدويل، فيتيبالدي وسارجنت المراكز العشرة الأولى.

أخبار ذات صلة