فورمولا 3: هاوغر يسيطر ويفوز بسباق برشلونة الثالث أمام دوهان

منح السائق دينيس هاوغر فريقه بريما الفوز بالسباق الثالث في برشلونة والثاني في الجولة الأولى من موسم 2021 من بطولة الفورمولا 3، متفوقاً على سائق فريق ترايدنت جاك دوهان وسائق فريق ‘أتش دبليو آيه رايسلاب‘ ماتيو نانيني.

وتمكن النرويجي من تجاوز خط النهاية بفارق 4 ثوانٍ أمام دوهان، محققاً فوزه الأول في البطولة، بينما حقق سائق ترايدنت منصة التتويج الأولى له.

وفي إحدى مراحل السباق، ظهر نانيني الأكثر قدرة على تحدي هاوغر، لكن الإيطالي تراجع في النهاية واكتفى بالمركز الثالث خلف دوهان.

في بداية السباق، لم تكن انطلاقة هاوغر مثالية للعاية، حيث تراجع في اللفة الأولى ووجد سائق بريما نفسه في معركة رباعية على الصدارة، رغم انطلاقه من المركز الأول.

حيث تقدم كل من نانيني، فيكتور مارتينز ودوهان إلى جانب هاوغر في اللفة الأولى. لكن سائق بريما تمكن من الرد مستفيداً من المسار المستقيم قبل المنطعف الأول، ليتمكن من وضع نفسه في صدارة السباق.

من بين السائقين الأربعة، وحده دوهان من تراجع من المركز الثاني إلى المركز الرابع مع خطغ نانيني المركز الثاني أمام مارتينز، بينما بدأ هاوغر بتوسيع الفارق في الصدارة.

بعد ذلك، وجد دوهان السرعة المطلوبة وتجاوز نانيني إلى المركز الثاني باستخدام نظام التقليل من قوة الجر “دي آر أس”.

من جانبه، تقدم الفائز بالسباق الثاني أولي كالدويل إلى المركز الرابع متجاوزاً مارتينز إلى المركز الرابع، بينما تقدم نانيني إلى المركز الثالث، ليكمل مراكز منصة التتويج في النهاية.

كان المركز السادس من نصيب كليمينت نوفولاك (ترايدنت) متقدماً على السائقين فريدريك فيستي (آيه آر تي) وتشاو كوليت (أم بي موتورسبورت).

أخبار ذات صلة