فورمولا 3: هاوغر يفوز بسباق النمسا الأول بعد انطلاقه من المركز 12!

حقق السائق دينيس هاوغر فوزًا مثيرًا بسباق النمسا الأول، من بطولة الفورمولا 3 لموسم 2021، بعد انطلاقه من المركز 12 على شبكة الانطلاق في حلبة ريد بُل رينغ.

وكان سائق أكاديمية ريد بُل قد تقدم إلى المركز الثالث خلال السباق، لكن حادثًا بين سائقَي المقدمة كليمينت نوفولاك وماتيو نانّيني سمح له بخطف الصدارة وتسجيل الفوز الثاني لاسمه في البطولة هذا الموسم.

شهدت انطلاقة السباق تقدم الإيطالي نانّيني على صاحب المركز الأول في شبكة الانطلاق المعكوسة لوغان سارجنت، لكن الأخير وفي اللفة التاسعة، تمكن من استعادة صدارة السباق.

بعد أربع لفات من التبادل على صدارة السباق، استقر المركز الأول بيد نانّيني متفوقًا على نوفولاك، سارجنت، هاوغر وأولي كالدويل.

في تلك اللحظات، توقفت سيارة آرثر لوكلير خارج مسار الحلبة لمشكلة في سيارته، وعاد المونيغاسكي إلى منطقة الصيانة مسنحبًا من السباق، وبالتالي سيضظر للانطلاق من المركز الأخير في ثاني سباقات الجولة.

تجاوز هاوغر، مع تبقي ثلاث لفات على نهاية السباق، سارجنت إلى المركز الثالث، ليصبح خلف السائقين نانّيني ونوفولاك اللذان كانا يتنافسان على صدارة السباق.

اصطدم نانّيني بسيارة نوفولاك عند المنعطف الرابع، ما تسبب بانثقاب لأحد إطارات سيارات الفرنسي، في حين كان نانّيني قادرًا على مواصلة السباق.

سمح لذلك لـ هاوغر بوراثة الصدارة، واحتل كالدويل المركز الثاني عند نهاية السباق، بينما صعد سارجنت إلى منصة التتويج الأولى له هذا الموسم لظفره بالمركز الثالث أمام فيكتور مارتينز، جاك كروفورد وتشاو كوليت.

وأكمل المراكز العشرة الأولى السائقون جاك دوهان، آيومو آيواسا وأليكس سموليار …

أخبار ذات صلة