فورمولا 3: هيوز يسجّل فوزه الأول في برشلونة متفوقاً على سارجنت

كان السائق جايك هيوز على موعد مع فوزٍ بسباق برشلونة الأول، من بطولة الفورمولا 3 لموسم 2020، بعد أن تجاوز صاحب مركز الانطلاق الأول لوغان سارجنت.

سائق فريق ‘أتش دبليو‘ انتظر هذا الفوز لفترة طويلة، ولم يسبق له سوى الانطلاق من المركز الأول في سلسلة الـ ‘جي بي 3‘، المسمى القديم للبطولة، على الحلبة نفسها في عام 2016، لكنه خسر السباق لصالح الموهبة الاستثنائية حينها شارل لوكلير، سائق فيراري الحالي في بطولة العالم للفورمولا 1.

انطلق السباق الأول على الحلبة الإسبانية، وحافظ سائق فريق بريما سارجنت على مركز الانطلاق الأول مع الوصول إلى المنعطف الأول، لكن سيارة الأمان كانتن قد دخلت منذ اللفة الأولى نتيجة لحادث السائق بينت فيسكال (أم بي موتورسبورت).

في اللفة السابعة، اتت لحظة هيوز وتجاوز سارجنت عند المنعطف الثاني، وبدأ على الفور بتوسيع الفارق خارج مجال نظام التقليل من قوة الجر (دي آر أس)، لكن دخول سيارة الأمان للمرة الثاني في اللفة التاسعة أعاقت مسعاه بتوسيع أكبر للفارق، حيث توقفت سيارة بريما التابعة للسائق فريدريك فيستي غلى الحلبة.

بعد استئناف السباق، سجّل هيوز اللفة الأسرع على الفور، وبدا مسيطراً على السباق، حتى عبر خط النهاية في المركز الأول بفارق 2.388 ثانية.

واستقر سارجنت في المركز الثاني، بعد فشله بمجاراة سرعة هيوز، وتمكن من التغلب على سائق فريق هايتيك ليام لاوسون، الذي أكمل مراكز منصة التتويج.

وكان المركز الرابع من نصيب كليمنت نوفولاك، أمام دايفيد بيكمان (ترايدنت) وأوسكار بياستري (بريما)، اما ثيو بورشاير (آيه آر تي) فقد أنهى السباق في المركز السابع.

وأكمل المراكز العشرة الأولى السائقون أليكس بيروني (كامبوس)، ريتشارد فيرشور (أم بي موتورسبورت) وماتيو ناننيني (جينزير).

أخبار ذات صلة