فورمولا 3: هيوز يفوز بسباق مونزا الثاني، والمنافسة على البطولة تشتعل!

تجنب السائق جايك هيوز دراما السباق الثاني في مونزا، من سلسلة الفورمولا 3 لموسم 2020، ليتمكن من تحقيق الفوز الثاني له هذه السنة.

وكان سائق فريق ‘أتش دبليو آيه‘ خارج مراكز الصدارة مع انطلاقة السباق، لكنه استفاد بعد ذلك من تعرض السائق إنزو فيتيبالدي والدخول بالمركز الثلاثة الأولى.

بعد ذلك، تقدم هيوز إلى المركز الثاني بتجاوزه ليريم زينديلي عند المنعطف الأول، قبل أني تجاوز ليام لاوسن في اللفة العاشرة إلى المركز الأول في السباق.

وتحكم هيوز بمجريات السباق بعد ذلك، ليعبر خط النهاية في المركز الأول أمام لاوسون بحوالي ثانيتَين، ليخلط ذلك الأوراق في ترتيب السائقين للبطولة قبل سباقين على نهاية الموسم.

حيث انسحب متصدر الترتيب أوسكار بياستري من السباق بعد حادثه مع سائق فريق كارلين كليمينت نوفولاك عند المنعطف الأول على حلبة مونزا.

وبدا أن سائق فريق بريما لوغان سارجنت في طريقه إلى أنهاء سباق رائع بالنسبة مع تقدمه من المركز 26 إلى المركز الخامس، لكنه تعرض لحادث جمعه مع زميله في الفريق فريدريك فيستي، لينتهي ذلك بانسحاب السائقين.

يعني ذلك أن بياستري يتجه إلى الجولة الأخيرة في موجيلو نهاية الأسبوع المقبل متصدراً بفارق 8 نقاط فقط.

وأنهى فريق بريما سباقاً كارثياً مع انسحاب سائقيه الثلاثة من السباق للمرة الأولى في عام 2020.

وأكمل السائق ثيو بورشاير مراكز منصة التتويج خلف لاوسون بعد انطلاقه من المركز 17، متقدماً على سائق فريق ‘آيه آر تي أليكساندر سمولاير وسائق فريق كامبوس أليكس بيروني.

أخبار ذات صلة