فوز مثير في آسن لدراج ياماها فابيو كوارتارارو

أحرز دراج ياماها فابيو كوارتارارو الفوز بسباق جائزة هولندا الكبرى، تاسع جولات موسم 2021 من بطولة العالم للدراجات النارية “موتو جي بي” على حلبة آسن.

وكانت بداية السباق مثيرة جداً، حيث تقدم فابيو كوارتارارو للمركز الأول، ليتراجع زميله في الفريق مافريك فينيالس للمركز الرابع، بينما تقدم مارك ماركيز للمركز 11 منطلقاً من المركز 20.

تقدم دراج دوكاتي بعد ذلك فرانشيسكو بانايا للمركز الأول أمام كوارتارارو، بينما تمكن ماركيز من الوصول للمركز التاسع، تبع ذلك انسحاب دراج سوزوكي أليكس رينز بعد حادثة جمعته بالفرنسي جوهان زاركو.

حاول كوارتارارو استعادة الصدارة في المنعطف المزدوج الأخير، لكن بانايا استعاد الإيقاع على الخط المستقيم الطويل عند خط النهاية/ البداية.

في اللفة السادسة استعاد كوارتارارو الصدارة، وفي المنعطف السابع انزلق فالنتينو روسي عن دراجته وانسحب من السباق في أسوأ موسم للدكتور في تاريخه.

بدأ كوارتارارو بتوسيع صدارته إلى 1 ثانية عن بانايا منافسه الأقرب، بينما كان فينيالس لا يزال عالقاً خلف ناكاغامي في المركز الرابع.

استمر كوارتارارو بتوسيع صدارته إلى 2.8 ثانية في اللفة التاسعة من عمر السباق، خسر بعدها بانايا مركزه الثاني لصالح ناكاغامي وتراجع للمركز الثالث، أمام فينيالس في المركز الرابع، زاركو في المركز الخامس وجوان مير في المركز السادس.

فرضت عقوبة اللفة الطويلة على بانايا بسبب تخطيه حدود المسار، وهذا سمح لفينيالس للتقدم للمركز الثاني، كذلك تراجع ناكاغامي للمركز السابع بعد خروجه بشكلٍ واسع من المنعطف الأول

استمر مسلسل الحوادث ليشمل دراج دوكاتي جاك ميلر الذي انزلق عن دراجته في المنعطف الخامس، بينما بدأ مير بالضغط على زاركو للتقدم للمركز الثالث.

أصبح الفارق بين كوارتارارو وفينيالس 4.3 ث مع تبقي 10 لفات على نهاية السباق، ليسقط بعدها خورخي مارتن عن دراجته وينسحب من السباق.

بدأ فينيالس بتقليص الفارق عن كوارتارارو إلى 3.3 ث مع تبقي 8 لفات على النهاية، تقدم بعدها مير للمركز الثالث أمام زاركو الذي تراجع للمركز الرابع.

انزلق إيكر لوكونا عن دراجته في المنعطف الأخير، تبع ذلك تقدم ماركيز للمركز السابع، بينما كان كوارتارارو متصدر السباق يُحلق لوحده بفارق 3.5 ث عن فينياليس.

في اللفات الثلاثة الأخيرة كان فينيالس يقترب من كوارتارارو وأصبح الفارق 2.5 ث فقط، لكن الأخير استمر بصدارته حتى ظهور العلم الشطرنجي.

المركز الثاني كان لصالح فينيالس، بينما أكمل منصة التتويج حامل اللقب جوان مير، أمام كل من زاركو في المركز الرابع، ميغيل أوليفيرا في المركز الخامس، بانايا في المركز السادس، مارك ماركيز في المركز السابع، أليكس إسبارغارو في المركز الثامن، ناكاغامي في المركز التاسع وبول إسبارغارو في المركز العاشر.

أخبار ذات صلة