فيا تسمح للسائقين الروس والبيلاروس بالمشاركة في السباقات وفق شروط

أعلن الاتحاد الدولي للسيارات “فيا” عن إجراءات جديدة تخص السائقين الروس والبيلاروس، وعليهم اتباعها فيما إذا كانوا يرغبون في المشاركة في الأنشطة الرياضية، ويأتي ذلك عقب الأحداث الأخيرة بين روسيا وأوكرانيا.

ورد الاتحاد الدولي على اللجنة الأولومبية العالمية التي منعت الرياضيين الروس من المشاركة، بأنها لم ولن تمنع السائقين الروس والبيلاروس، لكن عليهم اتباع شروط معينة ليُسمح لهم بالمشاركة في الرياضات الميكانيكية.

> أستون مارتن تعمل على اقناع فيتيل بالبقاء في الفورمولا 1

وسيكون على السائقين من البلدان أعلاه، عدم التسابق تحت أعلام بلادهم، بل تحت علم الاتحاد الدولي أو أعلام دول محايدة.

وأزال فريق هاس علم روسيا من سياراته في تجارب برشلونة، بينما لا يزال مستقبل السائق الروسي نيكيتا مازيبين تحت العديد من الشكوك.

وأعلن الاتحاد يوم أمس الخميس إلغاء العقد مع منظمي جائزة روسيا الكبرى، وبذلك لن تُقام الجائزة في المستقبل، كما تم التأكيد أن على السائقين من تلك البلدان سيُسمح لهم بالمشاركة لكن وفق الشروط التالية.

1- المشاركة تكون شخصية ولا ترمز لدولة سواء كانت روسيا أو بيلاروسيا.

2- منع استخدام أعلام الدول، الرموز، آلوان الأعلام أو أية شعارات أخرى تدل على الدولة، سواء وضعها على الخوذ أو البدلات أو السيارات أو المتعلقات الشخصية كافة.

3- عزف أو ترديد كلمات النشيد الوطني لروسيا أو بيلاروسيا.

4- عرض ردود أفعال أو مواقف شخصية عن التحركات العسكرية بين الدولتين.

وعلى جميع السائقين من تلك البلدان وفي كل البطولات تحت علم الاتحاد الدولي للسيارات الموافقة على هذه الشروط في حال كانوا يرغبون بالتسابق.

وأعلن الاتحاد البريطاني للسيارات في وقتٍ سابق منع كل السائقين الروس والبيلاروس من المشاركة النهائية في الأنشطة الرياضية على أراضي المملكة المتحدة، وبذلك لن يُسمح لسائق هاس مازيبين بالمشاركة في جائزة بريطانيا الكبرى.

أخبار ذات صلة