‘فيا’ يحظر تطوير سيارات 2022 حتى أوائل 2021

أكد الاتحاد الدولي للسيارات أنه حظر فرق الفورمولا 1 من العمل على تطوير الجوانب الانسيابية لسيارات موسم 2022 خلال موسم 2020.

إذ أن الفورمولا 1 ستشهد وجود تغييراتٍ جذرية في القوانين التقنية في 2022، والتي تشمل تغيير أسلوب عمل السيارات بشكلٍ ملحوظ مقارنةً مع الجيل الحالي من سيارات الفئة الملكة من رياضة المحركات.

المزيد من أخبار الفورمولا 1!

العديد من فرق الفورمولا 1 تواجه خطراً كبيراً حالياً

الفورمولا 1 تدرس تمديد موسم 2020 حتى شباط/ فبراير

وكانت هذه الثورة في القوانين التقنية مخططةً لموسم 2021، إلا أن إدارة الفورمولا 1، بالتعاون مع الاتحاد الدولي للسيارات، أكدت تأجيل هذا الموعد للسنة التالية نظراً لتأثر موسم 2020 بانتشار فيروس كورونا والذي أدى إلى إلغاء وتأجيل الجولات الثمانية الأولى من الموسم.

ولضمان الحد من النفقات، وعدم تفوق بعض الفرق على منافسيها، فإن الاتحاد الدولي أصدر سلسلةً من الإجراءات اليوم.

وكان أبرز تلك الإجراءات حظر تطوير الجوانب الانسيابية لسيارات موسم 2022 خلال موسم 2020.

كما أعلن الاتحاد الدولي عن تعديلاتٍ إضافية، أبرزها إمكانية إجراء تغييرات فورية في القوانين بموافقة 60% من فرق البطولة، بدلاً عن الموافقة بالإجماع، وذلك لزيادة المرونة في اتخاذ القرارات في هذه اللحظات العصيبة.

ومع استمرار عدم القدرة على وضع جدول نهائي لروزنامة موسم 2020 من الفورمولا 1، سيكون بإمكان الاتحاد الدولي وإدارة البطولة إجراء تغييرات في الروزنامة، ووضع مواعيد جديدة، وزيادة مدة الموسم، بدون موافقة الفرق.

وتحصل كافة فرق الفورمولا 1 على عطلةٍ كل سنة، مدتها أسبوعان كاملان، ولكن هذه العطلة لا تشمل مصانع المحركات. ولكن بالنسبة لموسم 2020، وفي حين أنه تم تقديم العطلة من آب/ أغسطس لتصبح في آذار/ مارس الحالي ونيسان/ أبريل المقبل، وزيادة مدة هذه العطلة لتصبح ثلاثة أسابيعٍ، فإن الاتحاد الدولي أكد أن العطلة تشمل إغلاق مصانع المحركات أيضاً.

وأكد الاتحاد الدولي للسيارات، أيضاً، أنه سيكون بإمكانه تعديل عدد القطع التي يسمح لكل سائقٍ استخدامها خلال موسم 2020، وذلك وفقاً للجدول النهائي والعدد النهائي من السباقات في هذا الموسم.

كما أكد الاتحاد الدولي أنه سيحافظ على قراره بخصوص حظر استخدام نظام التوجيه ثنائي المحور، وهو قرارٌ كان قد اتخذه الاتحاد الدولي من قبل، ولكنه أكد أنه يتمسك بهذا الحظر حتى رغم تأجيل حقبة الفورمولا 1 الجديدة إلى 2022.

وألغى الاتحاد الدولي إمكانية إقامة أية تجارب خلال موسم 2020، على أن يُقام يوم وحيد اختياري من التجارب للسائقين الشباب بعد نهاية الموسم.

أخبار ذات صلة