فيتيل: فيرشتابن غير ناضج مع اتهام فيراري بالغش

وجه سائق فريق فيراري سيباستيان فيتيل انتقاداتٍ لاذعة لسائق ريد بُل ماكس فيرشتابن على خلفية تعليقاته الأخيرة بخصوص اتهام فيراري بالغش في بطولة العالم للفورمولا 1. 

إذ أن توضيحات الاتحاد الدولي للسيارات بخصوص التعامل مع مستشعرات معدل تدفق الوقود، بالترافق مع تراجع وتيرة فيراري في سباق أوستن، دفعت فيرشتابن إلى اتهام فريق فيراري بالغش، وأن تأديتهم تراجعت عندما توقفوا عن الغش.

تصريحات فيرشتابن دفعت سائق فريق فيراري شارل لوكلير إلى مهاجمة الهولندي، والآن فيتيل قام بالمثل مع وصفه لـ فيرشتابن بـ ‘غير المحترف وغير الناضج’.

المزيد من أخبار الفورمولا 1!

هل أثمرت مساعي المنافسين للحد من قوة محرك فيراري؟

الاتحاد الدولي يغلق ثغرة إضافية بخصوص أداء المحركات

حيث قال فيتيل: “أعتقد أن أبرز ما يميز هذه الحقبة هي أن الجميع يريد الإدلاء بتصريحاته، وهذا أمرٌ مختلف عن الماضي. في الوقت الحالي هناك العديد من الأشخاص الذين تؤخذ تصريحاتهم بالحسبان، فيما كان سيتم تجاهلهم في الماضي. لا أريد قول الكثير عن هذا الموضوع”.

وأكمل: “هو حر ليفكر بما يريد، وربما هو مقتنع بتلك الأفكار. لكن بالتأكيد، لدينا وجهة نظر مختلفة بشكلٍ كبير. أعتقد أن ما قام به فيرشتابن لم يكن احترافياً، وهو كان غير ناضجٍ مع الإداء بمثل تلك التصريحات”.

وأضاف: “بالتأكيد، أفضل طريقة للرد على تصريحات فيرشتابن هي العودة إلى مستوى تأديتنا الاعتيادي. نحن لا نفتخر بالوتيرة التي تمتعنا بها في أوستن في السباق”.

وتابع: “في سباق أوستن، عانينا مع ظروف الحلبة، الإطارات، ومعايير الضبط وهي جوانب لا بد لنا من العمل عليها. لكن اتهامنا بالغش كان غير صحيحٍ إطلاقاً. ربما في الأسبوع المقبل ستكون لديه تصريحات مختلفة، وفي نهاية المطاف نحن لا نكترث كثيراً”.

أخبار ذات صلة