فيتيل لم يجد نهج منتظم في حصة بريطانيا التأهيلية

كشف سائق فريق فيراري عن أسباب معاناته في الحصة التأهيلية لسباق جائزة بريطانيا الكبرى، رابع جولات موسم 2020 من بطولة العالم للفورمولا 1. 

تقرير الحصة التأهيلية: هاميلتون يتألق لينطلق أولاً في بريطانيا

إذ كانت معاناة فيتيل واضحة طوال مجريات هذه الجولة، منذ تجارب الجمعة، وتفاقمت بسبب مواجهة مشكلة تقنية حدت من مشاركته في التجارب الأولى.

وفي الحصة التأهيلية بعد ظهر السبت، استمرت معاناة فيتيل، مع خروجه عن حدود المسار في عدة مناسباتٍ، إضافةً إلى خروجه عن الحدود في لفته السريعة الأخيرة ليُحذف توقيته، الذي كان كافياً للمركز التاسع فقط، ما يعني انطلاقه عاشراً في سباق الأحد.

إضافةً إلى ذلك، يستخدم فيتيل الإطارات اللينة عند انطلاق سباق الأحد، حيث استخدم تلك النوعية من الإطارات في القسم الثاني لتسجيل توقيته الأسرع، حيث من المتوقع معاناة هذه النوعية من الإطارات في السباق.

المزيد من أخبار الفورمولا 1!

هاميلتون يجهل كيف استجمع قواه لينطلق أولاً في بريطانيا

لوكلير: فريق فيراري يعاني بشكلٍ مذهل في بريطانيا

وقال فيتيل: “عانيت ولم أجد نهجاً منتظماً طوال مجريات هذه الحصة التأهيلية. لم تكن السيارة سيئة بالكامل، ولكنني لم أكن مرتاحاً أثناء القيادة”.

وأكمل: “عانيت جداً في تجارب الجمعة، مع إكمال عدد محدود من اللفات، وفي الحصة الصباحية لم أجد نهجاً منتظماً أثناء القيادة”.

وأضاف: “بكافة الأحوال، كل ما يمكنني القيام به الآن هو التطلع قدماً للسباق لنرى ما يمكننا تحقيقه. بالتأكيد، استخدام الإطارات اللينة عند انطلاق السباق لن يكون مثالياً”.

وتابع: “لكن هذا هو الوضع الحالي، لا بد لنا من محاولة استخلاص أقصى قدرات السيارة لتحقيق أفضل نتيجة ممكن في ظل الظروف المتاحة”.

أخبار ذات صلة