فيتيل وسترول يكملان أولا لفات سيارة أستون مارتن

أكمل الألماني سيباستيان فيتيل أولى لفاته مع سيارة فريقه الجديد أستون مارتن، مع قيادته لسيارة ‘أيه أم أر 21’ لموسم 2021 من بطولة العالم للفورمولا 1 في حلبة سيلفرستون البريطانية. 

رأي: أحلام كبيرة مع عودة أستون مارتن إلى الفورمولا 1

إذ أن فيتيل كان قد رحل عن فريق فيراري نهاية العام الماضي، بعد ستة أعوامٍ أمضاها مع الحصان الجامح، وترافق ذلك مع تراجع تأديته بشكلٍ ملحوظ في آخر موسمين.

ولكن بطل العالم الرباعي أكد انضمامه إلى فريق أستون مارتن في موسم 2021، مع عودة الصانع البريطاني إلى الفورمولا 1 كفريقٍ إثر إعادة تسمية فريق رايسنغ بوينت.

وجرى، في وقتٍ سابقٍ من الأسبوع الحالي، الكشف عن سيارة الفريق الجديدة لموسم 2021 من الفورمولا 1، مميزةً بألوانها الخضراء، ومع استمرار اتباع الفريق لنهج تصميم مرسيدس.

اقرأ أيضاً: فيتيل يشعر بالفضول لاستخدام محركات مرسيدس في 2021

وبدلاً عن الانتظار لمدة أكثر من أسبوع قبل قيادة السيارة في التجارب الشتوية في حلبة البحرين الدولية نهاية الأسبوع المقبل، توجه فريق أستون مارتن إلى حلبة سيلفرستون لإكمال 100 كلم مع السيارة، وهي مسافة تسمح بها القوانين في حال كان اليوم لأغراضٍ تصويرية.

هذه التجارب المحدودة تتيح للسائقين التعرف والحصول على انطباع أول عن أداء السيارة، كما تتيح للفريق فرصة التأكد من عمل كافة الأنظمة كما هو متوقع دون مواجهة أية مشاكل.

وتولى فيتيل مهام القيادة في البداية، في ظهوره الأول مع الفريق، ثم استلم زميله سترول قيادة السيارة.

أخبار ذات صلة