فيتيل يشعر بالفضول لاستخدام محركات مرسيدس في 2021

أعرب الألماني سيباستيان فيتيل عن فضوله مع مشاركته ضمن صفوف أستون مارتن في بطولة العالم للفورمولا 1، وإتاحة الفرصة له لاستخدام وحدة طاقة مرسيدس للمرة الأولى في مسيرته.

رأي: أحلام كبيرة مع عودة أستون مارتن في 2021

إذ أن فيتيل، ومنذ بدء الحقبة الهجينة للفورمولا 1، قاد لمصلحة فريق ريد بُل في 2014 عندما كان الفريق يستخدم وحدات طاقة رينو، ثم انتقل إلى فريق فيراري في الموسم التالي وحتى نهاية 2020.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by أوتوسبورت (@autosport.me)

ولكن، مع رحيل فيتيل عن صفوف فيراري نهاية العام الماضي، فإن بطل العالم الرباعي ينضم إلى فريق أستون مارتن الذي يستخدم وحدات طاقة مرسيدس.

ستكون هذه المرة الأولى لـ فيتيل التي سيقود فيها سيارة فورمولا 1 مزودة بوحدة طاقة الأسهم الفضية، وهي وحدة الطاقة التي فازت بكافة بطولات العالم منذ 2014، وأكد فيتيل أنه يشعر بالفضول لمعرفة أسلوب التعامل مع وحدة الطاقة هذه.

المزيد من أخبار الفورمولا 1!

فريق أستون مارتن يكشف عن سيارته AMR21

على فيتيل إسكات كافة المنتقدين في موسم 2021

حيث قال فيتيل: “بالتأكيد، الجميع يدرك أن وحدة طاقة مرسيدس هي الأقوى في الفورمولا 1. هذه أول مرة سأستخدم فيها وحدة الطاقة في البطولة، وأتطلع قدماً لمعرفة أسلوب العمل مع هذه المحركات”.

وأكمل: “تعرفت على وحدة الطاقة وأنظمتها، وكيفية استجابتها، وهذا الأمر سيساعدني عندما أقود السيارة على أرض الواقع”.

وأضاف: “فريق أستون مارتن غير مسؤول عن تطوير المحركات، وبالتالي يمكننا الاستفادة من شريكٍ قوي جداً لمساعدتنا بحيث نركز بالكامل على تطوير السيارة في جوانب الانسيابية”.

وتابع: “مع شريكٍ مثل مرسيدس، أثق أننا سنحصل على معاملةٍ عادلة، وبالتالي في حال كنا أسرع من مرسيدس سيُسمح لنا بالتغلب عليهم وهزيمتهم. في حال كنا قريبين للغاية من فريق مرسيدس المصنع، سيكون ذلك إنجازاً مذهلاً بالفعل”.

أخبار ذات صلة