فيتيل: يمكن لـ مرسيدس الفوز بكافة سباقات 2020

يعتقد سائق فريق فيراري سيباستيان فيتيل أن بإمكان فريق مرسيدس الفوز بكافة سباقات موسم 2020 من بطولة العالم للفورمولا 1. 

إذ أن فريق مرسيدس يتمتع بمستوى أداء قوي جداً في موسم 2020، مع الفوز بالسباقات الأربعة الأولى، حيث فاز فالتيري بوتاس بأول سباقٍ في النمسا، قبل أن يفرض لويس هاميلتون سيطرته المطلقة في السباقات الثلاثة التالية.

ولكن، هذا الأداء القوي لـ مرسيدس يترافق مع تراجعٍ ملحوظ في مستوى أداء فريق فيراري، بالترافق مع عدم قدرة ماكس فيرشتابن وفريق ريد بُل على تهديد صدارة مرسيدس رغم كونهم ثاني أفضل فريق حالياً.

في جائزة بريطانيا الكبرى الأسبوع الماضي، كان التوقيت الأسرع لـ لويس هاميلتون في الحصة التأهيلية أسرع بثانية كاملة من توقيت ماكس فيرشتابن بالمركز الثالث.

هذه العوامل تدفع فيتيل للاعتقاد، بشكلٍ جدي، أن بإمكان مرسيدس الفوز بكافة سباقات موسم 2020، وهو أمرٌ لم يحققه أي فريقٍ في تاريخ البطولة، وكان الفريق الأقرب تحقيقاً لهذا الإنجاز هو ماكلارين في 1988 عندما فاز بكافة سباقات الموسم باستثناء سباق وحيد في إيطاليا.

المزيد من أخبار الفورمولا 1!

فيتيل يقلل من شائعات اتفاقه مع فريق أستون مارتن

مرسيدس: سباق سيلفرستون الثاني سيكون أصعب لنا

فيرشتابن يستبعد منافسة فيرشتابن في سباق بريطانيا الثاني

حيث قال فيتيل: “بالتأكيد، فريق مرسيدس في وضعٍ رائعٍ في موسم 2020″.

وأكمل: “لويس هاميلتون يتمتع بمستوى أداء عالي أيضاً، وأعتقد أن بإمكانهم الفوز بكافة سباقات الموسم الحالي. لا أرى سبباً يمنعهم عن تحقيق ذلك”.

وأضاف: “سيارتهم جيدة بما فيه الكفاية، وهاميلتون أقوى من أي وقتٍ مضى”.

وتابع: “لا أعلم عدد السباقات التي سنكملها في موسم 2020، أعتقد أن هذا هو التساؤل الأهم من هوية الفريق الذي سيفوز بهذه السباقات في الوقت الحالي”.

أخبار ذات صلة