فيراري: المستويات ستكون متقاربة للغاية في 2022

يعتقد مدير قسم الأداء في فريق فيراري جوك كلير أن المستويات بين مختلف الفرق ستكون متقاربة جداً في الموسم المقبل من بطولة العالم للفورمولا 1. 

حيث تشهد الفورمولا 1 تغييراتٍ جذرية في القوانين التقنية في موسم 2022، قد تكون الأكبر في تاريخ البطولة، مع تغيير أسلوب ونهج عمل السيارات بالكامل، وأسلوب الاعتماد على توليد الارتكازية.

هذه التغييرات، إضافةً إلى القيود الصارمة في تصميم السيارات، ستؤدي إلى ازدياد المنافسة وزيادة قدرة السائقين على تجاوز بعضهم البعض، وبحسب وجهة نظر كلير فإنها ستؤدي أيضاً إلى تقارب مستوى الأداء بين مختلف الفرق.

المزيد من أخبار الفورمولا 1!

ريكاردو يصف موسم 2021 بالأصعب له في مسيرته

فريق فيراري قلص الفارق بـ 50% إلى الصدارة في 2021

حيث قال جوك كلير: “من المستحيل التنبؤ بما سيحصل في موسم 2022. لا نعلم ما تقوم به الفرق المنافسة، لا نعلم ما بإمكان السائقين القيام به، نحن نعلم قدراتنا فقط، هذا ما يمكننا التأثير به في نهاية المطاف”.

وأكمل: “بالتالي، مركزنا في الترتيب التنافسي يعتمد، فعلياً، على ما يقوم به المنافسون مقارنةً مع ما قمنا به. لا أعلم ما هي الابتكارات التي سيتوصل إليها منافسونا”.

وأضاف: “من المستحيل معرفة ما سيحصل، وربما قد تكون وجهة نظر البعض بأننا فريق فيراري، ومن الطبيعي أن ننافس في الصدارة. لكننا لا نعلم إن كان ذلك سيحصل. أنا أحترم كافة الفرق، وكل ما يقوم به المنافسون”.

وتابع: “لدى الجميع إمكانيات مذهلة بالفعل، وهذا الأمر يشير إلى المستويات العالية في الفورمولا 1، وهذا ما يجب حصوله في نهاية المطاف. أتوقع أن تكون فروقات الأداء متقاربة جداً، ولا أتوقع أن تكون هناك عدة ثواني تفصل بين الأفضل والأبطأ كما هو الحال في الوقت الحالي”.

أخبار ذات صلة