فيراري: سنكون سعداء في حال انضمام فيتيل لـ مرسيدس

أكد مدير فريق فيراري ماتيا بينوتو أنه سيكون سعيداً في حال نجح سيباستيان فيتيل بالتوصل إلى اتفاق للانضمام إلى فريق مرسيدس في الموسم المقبل من بطولة العالم للفورمولا 1. 

إذ أن فريق فيراري فاجأ الجميع عندما أكد، قبل إقامة أي سباقٍ في موسم 2020، عن رحيل سيباستيان فيتيل عن صفوفه مع نهاية السنة الحالية، مآثراً انضمام كارلوس ساينز ليزامل شارل لوكلير.

المزيد من أخبار الفورمولا 1!

تجارب لـ مرسيدس وفيراري قبل انطلاق موسم 2020

وولف لا يريد استبعاد انضمام فيتيل إلى مرسيدس

تقارير: الفورمولا 1 تدرس إقامة سباقَين في الصين في 2020

وكان فريق فيراري قد أكد أنه لم يعد يتشارك الأهداف ذاتها مع فيتيل، فيما أشار الألماني إلى أنه لم تعد لديه رغبة للاستمرار مع الحصان الجامح في الفورمولا 1 بعدما انضم إلى فيراري في 2015.

وقبل بضعة أسابيعٍ فقط من هذا الإعلان، كان بينوتو قد أكد بأن “فريق فيراري يعشق فيتيل“، وهي وجهة نظرٍ حافظ عليها حتى الآن.

View this post on Instagram

#فورمولا1 #f1

A post shared by أوتوسبورت (@autosport.me) on

حيث قال بينوتو: “من دون شك، كان قرار التخلي عن فيتيل صعباً لعدة أسبابٍ. فريق فيراري يعشق سيباستيان فيتيل كسائقٍ وكشخصٍ، وهو جزءٌ من فريقنا ومن مشروعنا. القرار لم يكن سهلاً أبداً”.

وأضاف: “كان فيتيل الخيار الأول بالنسبة لنا، ولكن بعد ما حصل مع فيروس كورونا، تغيرت الظروف والعديد من العوامل، تغيرت القوانين ووُضعت قيود على الميزانيات أيضاً. هناك عدة عوامل أدت إلى تغيير الوضع الحالي في فيراري”.

وأكمل: “تم تأجيل السيارة الجديدة حتى 2022. كان لا بد لنا من تقييم ما سيحصل في الفريق، وهذا ما قمنا به”.

وتابع: “سيكون من المحبط والمخيب للآمال خسارة فيتيل وعدم تواجده على شبكة الانطلاق في 2021. لا بد من تواجده في الفورمولا 1. سمعتُ بعض الشائعات بأن فريق مرسيدس مهتم بخدمات فيتيل، وفي حال انضم إليهم سأكون سعيداً جداً بحصول ذلك”.

أخبار ذات صلة