فيرشتابن أمام هاميلتون في تجارب البرتغال الثالثة

سجل سائق فريق ريد بُل ماكس فيرشتابن التوقيت الأسرع في حصة التجارب الثالثة لجائزة البرتغال الكبرى، ثالث جولات موسم 2021 من بطولة العالم للفورمولا 1، متفوقاً على ثنائي فريق مرسيدس. 

ركز معظم السائقين تجاربهم على الإطارات اللينة، للاستعداد للحصة التأهيلية ووضع اللمسات الأخيرة قبل الحصة الحاسمة التي تحدد ترتيب شبكة انطلاق سباق الأحد.

وكما جرت العادة، تأخر ثنائي ريد بُل وثنائي مرسيدس في التوجه إلى الحلبة، ومع تبقي حوالي 35 دقيقة على النهاية، كان هؤلاء السائقون الأربعة في لفاتهم السريعة الأولى مع الإطارات اللينة قبل أن يتم رفع الأعلام الصفراء وتطبيق نظام سيارة الأمان الافتراضية إثر وجود قطع في الحلبة استدعت دخول العاملين لإزالتها.

كان من الواضح عدم ارتياح ماكس فيرشتابن في لفاته السريعة الأولى، وكان التفوق لمصلحة لويس هاميلتون الذي سجل توقيت 1:18.735 د، إلا أن فيرشتابن عاد إلى منطقة الصيانة وأجرى تعديلات في معايير الضبط ثم عاد إلى الحلبة مع المجموعة ذاتها من الإطارات ليسجل 1:18.545 د ليتقدم إلى المركز الأول.

بعد ذلك، ومع تبقي أقل من ربع ساعة على نهاية هذه الحصة من التجارب، توجه كافة السائقين إلى الحلبة مع مجموعاتٍ جديدة من الإطارات اللينة، وفي حين أن فيرشتابن لم يتمكن من تحسين توقيته في لفته السريعة الأولى بسبب ‘افتقاده للتماسك في مقدمة السيارة’، فإن هاميلتون تذمر من الازدحام، واكتفى بتحسين توقيته بشكلٍ طفيف وبقي ثانياً.

في لفته السريعة التالية، أظهر فيرشتابن وتيرةً مذهلةً في المقطعين الأول والثاني، ولكنه أضاع بعض الوقت في المقطع الأخير، ولم يتمكن من تحسين توقيته مرةً أخرى.

في نهاية المطاف، تمكن فيرشتابن من تحسين توقيته بشكلٍ طفيف وسجل 1:18.489 د، وكان ذلك كافياً للحصول على صدارة حصة التجارب الثالثة بفارق 0.236 ث أمام هاميلتون، الذي سجل 1:18.725 د.

وجاء فالتيري بوتاس بالمركز الثالث لمصلحة فريق مرسيدس، متفوقاً على زميل فيرشتابن في فريق ريد بُل سيرجيو بيريز، الذي تواجد على بعد 0.351 ث عن الصدارة.

أظهر فريق ألبين مستوى أداء قوي، باستمراريةٍ لما حصل معه في تجارب الجمعة، حيث تمكن فرناندو ألونسو من تسجيل توقيت 1:18.735 د، ولكن توقيته، الذي كان سيضمن له إنهاء التجارب بالمركز الثالث، حُذف بسبب خروجه عن حدود المسار عند المنعطف الأول، وبالتالي اكتفى ألونسو بالمركز 14 فقط.

بينما جاء زميله إستيبان أوكون بالمركز الخامس، متفوقاً على ثنائي فريق فيراري شارل لوكلير وكارلوس ساينز بالمركزين السادس والسابع تباعاً.

تمتع لاندو نوريس بمستوى أداء أفضل من تجارب الجمعة، حيث تواجد ضمن المراكز العشرة الأولى بالمركز الثامن، فيما جاء زميله في فريق ماكلارين دانيال ريكاردو بالمركز 12.

وفصل كيمي رايكونن، لمصلحة ألفا روميو، بالمركز العاشر، بين ثنائي فريق ألفا تاوري بيار غاسلي ويوكي تسونودا تباعاً، وجاء زميله أنطونيو جيوفينازي بالمركز 13.

تألق ميك شوماخر لمصلحة فريق هاس، حيث جاء بالمركز 15 فيما جاء زميله نيكيتا مازيبين بالمركز الأخير، فيما عانى فريق أستون مارتن بشكلٍ كبير جداً، حيث جاء لانس سترول وسيباستيان فيتيل بالمركزين 16 و18 فقط، فيما فصل بينهما سائق ويليامز جورج راسل بالمركز 17، وجاء زميله نيكولاس لاتيفي بالمركز 19.

أخبار ذات صلة