فيرشتابن استحق الفوز بسباق باكو

يعتقد المدير الإداري لشؤون رياضة المحركات في بطولة العالم للفورمولا 1 روس براون أن الهولندي ماكس فيرشتابن استحق الفوز بسباق جائزة أذربيجان الكبرى. 

إذ أن فيرشتابن انطلق من المركز الثالث في حلبة مدينة باكو، وتقدم إلى المركز الثاني في اللفات الأولى، وبعد ذلك تمتع بوتيرةٍ قويةٍ ليُنجح استراتيجية فريقه وليتقدم إلى المركز الأول.

عندما حصل فيرشتابن على الصدارة، لم يكن هناك أي منافس له، مع قدرته على توسيع الفارق وإحكام سيطرته على مجريات السباق.

ولكن مع تبقي بضعة لفات على النهاية، انفجر أحد إطارات سيارة فيرشتابن، ولينسحب من السباق دون تسجيل أية نقطة وسط استياءٍ كبير.

المزيد من أخبار الفورمولا 1!

جولة باكو اختبار حقيقي لشخصية لويس هاميلتون

براون كان من المشككين بقرار أستون مارتن ضم فيتيل

وفي حين أن الفوز كان من نصيب زميله سيرجيو بيريز، إلا أن براون يشعر أن فيرشتابن استحق الفوز، حيث قال في زاويته للموقع الرسمي: “يشعر السائق بإحباطٍ كبير عندما يرتكب خطأً أثناء القيادة. هذه اللحظات مخيبة للآمال فعلاً”.

وأكمل: “كان أداء ماكس فيرشتابن رائعاً، وقدم سباقاً قوياً خالياً من الأخطاء. من دون شك، استحق الهولندي الفوز بالسباق بالتأكيد”.

وأضاف: “الخطأ الذي ارتكبه لويس هاميلتون في نهاية السباق يعني أن حظوظه بالمنافسة على اللقب لم تتضرر كثيراً كما كان يبدو أنه سيحصل”.

وتابع: “بالتالي، هذا الأمر قد يفسر استياءه وغضبه الشديد عندما انسحب من السباق، وبعد ذلك ارتياحه وتواجده مع فريق ريد بُل للاحتفال بفوز سيرجيو بيريز بعد انتهاء السباق”.

أخبار ذات صلة