فيرشتابن استمتع بمنافسة ساينز في كندا

كشف سائق فريق ريد بُل ماكس فيرشتابن أنه استمتع كثيرًا بالمنافسة ضد الإسباني كارلوس ساينز في سباق جائزة كندا الكبرى، تاسع جولات موسم 2022 من بطولة العالم للفورمولا 1.

حيث شهد سباق حلبة مونتريال منافسةً، في آخر 17 لفة، بين فيرشتابن المتصدر وساينز، الذي كانت لديه أفضلية الإطارات بحوالي 6 لفات، وكان بإمكانه مطاردة فيرشتابن لفةً تلو الأخرى والاستعانة بنظام ‘دي أر أس’ لمحاولة تجاوزه وخطف الصدارة.

إلا أن دفاع فيرشتابن المتواصل، ومسارات التسابق التي اعتمدها، حالت دون تحقيق ساينز لفوزه الأول في الفورمولا 1، حيث تمكن فيرشتابن من اجتياز خط النهاية أولًا، معززًا صدارته في ترتيب البطولة.

حيث قال فيرشتابن: “أعتقد بشكلٍ عام، فريق فيراري كان سريعًا جدًا في السباق، وبالتالي كنت سأواجه صعوبةً في تقليص الفارق إليه حتى عندما كنت أستخدم إطارات أفضل”.

وأكمل: “لكن تلك اللفات الأخيرة من السباق كانت ممتعةً جدًا. قدمت أقصى ما لدي، وهذا ما قام به كارلوس ساينز أيضًا”.

وتابع: “مطاردة السيارات مخادعة في هذه الحلبة، وكان بإمكاني رؤية أنه يضغط، ثم يتراجع قليلًا ليشحن بطارية سيارته، ولكن بطبيعة الحال كانت مهمته أسهل لأن كان بإمكانه تفعيل نظامدي أر أس’”.

وأضاف: “اللفات الأخيرة كانت رائعة، كانت ممتعةً للغاية، ولكن بالتأكيد بالنسبة لي كنت أفضل الهجوم بدلًا عن الدفاع، ولحسن الحظ كان بإمكاني الدفاع عن مركزي بنجاح والفوز بالسباق”.

أخبار ذات صلة