فيرشتابن الأسرع، نوريس يتألق في تجارب بريطانيا الأولى

سجل سائق فريق ريد بُل ماكس فيرشتابن التوقيت الأسرع في حصة التجارب الأولى لجائزة بريطانيا الكبرى، عاشر جولات موسم 2021 من بطولة العالم للفورمولا 1، في حصةٍ شهدت تألق سائق فريق ماكلارين لاندو نوريس بالمركز الثاني. 

رأي: جولة سيلفرستون اختبار حقيقي لحظوظ مرسيدس في 2021

وشهدت هذه الحصة من التجارب، في حلبة سيلفرستون البريطانية، ازدحاماً كبيراً نظراً لأنها ستكون الحصة الوحيدة قبل التوجه إلى الحصة التأهيلية، التي تحدد ترتيب شبكة انطلاق سباق السبت القصير، بينما ستكون هناك حصة إضافية من التجارب صباح السبت.

نتيجةً لذلك، تنوعت برامج السائقين بين التركيز في تجارب محاكاة الحصة التأهيلية أو السباق، حيث ركز فريق ريد بُل في استخدام مختلف نوعيات الإطارات، وبدأ التجارب مع الإطارات القاسية، ثم متوسطة القساوة، ثم انتقل إلى استخدام الإطارات اللينة.

أما بالنسبة لفريق مرسيدس، تبادل لويس هاميلتون وفالتيري بوتاس تسجيل أسرع التواقيت في المراحل المبكرة من التجارب، مع استخدامهما الإطارات متوسطة القساوة، ومن ثم ركز الفريق في إكمال تجارب محاكاة السباق مع كمية كبيرة من الوقود.

خلال تلك المرحلة، تقدم فيرشتابن إلى الصدارة وسجل توقيت 1:27.035 د مع الإطارات اللينة، ليوجه بذلك رسالةً واضحةً مفادها أن فريق ريد بُل يسعى لمواصلة فرض سيطرته والفوز بسباقه السادس على التوالي.

خلف فيرشتابن، تألق سائق فريق ماكلارين لاندو نوريس، الذي لم يستخدم الإطارات اللينة، ولكنه تمكن من وضع سيارته بالمركز الثاني رغم استخدامه للإطارات متوسطة القساوة، حيث أنهى التجارب على بعد 0.7 ث خلف فيرشتابن، ومتفوقاً على فريق مرسيدس.

حيث اكتفى فريق مرسيدس، الذي قام بجلب قطع جديدة لسيارة ‘دبليو 12’ أبرزها أرضية جديدة، بالمركز الثالث مع لويس هاميلتون، الذي كان أبطأ بـ 0.001 ث فقط من نوريس، بينما جاء فالتيري بوتاس بالمركز الخامس ليفصل بين ثنائي فيراري شارل لوكلير وكارلوس ساينز بالمركزين الرابع والسادس تباعاً.

حقق سيباستيان فيتيل مكاسباً في الدقائق الأخيرة من التجارب، لينهي الحصة بالمركز السابع مع فريق أستون مارتن متفوقاً على زميل فيرشتابن في الفريق سيرجيو بيريز، بينما جاء دانيال ريكاردو بالمركز التاسع لمصلحة فريق ماكلارين، وأكمل إستيبان أوكون المراكز العشرة الأولى مع فريق ألبين، متفوقاً على ثنائي ألفا تاوري بيار غاسلي ويوكي تسونودا على الترتيب.

أما بالنسبة لزميل أوكون في الفريق، فإن المخضرم فرناندو ألونسو جاء بالمركز 14، وفصل بين ثنائي ألفا روميو أنطونيو جيوفينازي وكيمي رايكونن، فيما جاء نيكولاس لاتيفي بالمركز 16 لمصلحة فريق ويليامز، وحُذف التوقيت الأسرع لزميله جورج راسل إثر خروجه عن حدود المسار ليكتفي بالمركز الأخير.

بينما جاء سائق فريق أستون مارتن لانس سترول، الذي افتقد للثقة بسيارته طوال التجارب، بالمركز 18 فقط، وفصل بين ثنائي فريق هاس ميك شوماخر ونيكيتا مازيبين.

أخبار ذات صلة