فيرشتابن الأسرع أمام ألبون في تجارب أبوظبي الأخيرة

أظهر فريق ريد بُل مستوى تأديةٍ قوي في حصة التجارب الثالثة لجائزة أبوظبي الكبرى، الجولة الختامية لموسم 2020 من بطولة العامل للفورمولا 1، مع تسجيل ماكس فيرشتابن للتوقيت الأسرع متفوقاً بنصف ثانية على زميله أليكساندر ألبون، في ظل تراجع ثنائي مرسيدس. 

إذ ركزت كافة الفرق، في هذه الحصة الأخيرة من التجارب، على تجارب محاكاة الحصة التأهيلية مع استخدام معظم السائقين لإطاراتٍ لينة فقط مع كمية كبيرة من الوقود.

التفوق كان لـ فيرشتابن باستمرار، طوال مجريات هذه التجارب، إذ أن فيرشتابن أظهر مستوى قوي، خصوصاً في المقطع الثالث من الحلبة وفي لفته السريعة الثانية مع مجموعة الإطارات.

حيث سجل فيرشتابن، في لفته السريعة الثانية مع المجموعة الأولى من الإطارات، توقيت 1:36.734 د. وهو توقيتٌ كان ليضمن له إنهاء التجارب بالمركز الأول.

لكن، حتى في اللفة الثانية مع مجموعة الإطارات اللينة الثانية التي استخدمها، فإن فيرشتابن تمكن من تحسين توقيته بحوالي نصف ثانية كاملة، مع تسجيله لتوقيت 1:36.251 د، ومتفوقاً بنصف ثانية على زميله ألبون الذي تذمر من انزلاق القسم الأمامي من السيارة طوال مجريات التجارب.

أما بالنسبة لفريق مرسيدس، عانى أبطال العالم من ارتفاع درجة حرارة الإطارات اللينة، مع عدم القدرة على استخلاص أقصى قدرات السيارة، حيث أنهى لويس هاميلتون حصة التجارب الثالثة بالمركز السادس، على بعد 0.7 ث عن الصدارة، فيما جاء فالتيري بوتاس بالمركز التاسع فقط.

وتقدم كل سائق من مرسيدس على أحد سائقَي رايسنغ بوينت، مع تواجد لانس سترول وسيرجيو بيريز بالمركزين السابع والعاشر تباعاً.

ولكن، في ظل تراجع  مرسيدس، كان هناك تألق لفريق رينو، مع تمتع دانيال ريكاردو وإستيبان أوكون لوتيرةٍ قوية في اللحظات الأخيرة من التجارب، وتسجيل ثالث ورابع أسرع توقيت على التوالي، فيما جاء ثنائي ماكلارين لاندو نوريس وكارلوس ساينز بالمركزين الخامس والثامن تباعاً.

المركز الحادي عشر كان من نصيب سائق فريق ألفا توري بيار غاسلي، فيما جاء زميله دانيل كفيات بالمركز 13، وفصل بين ثنائي فيراري شار لوكلير وسيباستيان فيتيل بالمركزين 12 و14.

جورج راسل كان الأفضل لمصلحة فريق ويليامز، بالمركز 15 أمام ثنائي ألفا روميو أنطونيو جيوفينازي وكيمي رايكونن، فيما جاء زميل راسل في الفريق نيكولاس لاتيفي، بالمركز 19، وفصل بين ثنائي هاس كيفن ماغنوسن وبييترو فيتيبالدي.

أخبار ذات صلة