فيرشتابن الأسرع في تجارب البحرين الثالثة ومرسيدس تُعاني

تصدر سائق فريق ريدبُل ماك فيرشتابن مجريات حصة التجارب الثالثة لسباق جائزة البحرين الكبرى، باكورة موسم 2022 من بطولة العالم للفورمولا 1 لموسم 2022.

في بداية الحصة خرج كل من شوماخر، ماغنوسن، جو، وتصدر الحصة سائق ألفا روميو فالتيري بوتاس مسجلاً 1:38.840 دقيقة.

خرج بعدها سائق مرسيدس لويس هاميلتون لتسجيل 1:34.256 د على إطارات الميديوم، وتصدر الحصة أمام سائق ماكلارين لاندو نوريس، يتبعهم بوتاس في المركز الثالث.

> راسل: نحن أبطأ من الأخرين بفارق ثانية كاملة

بعد خروج ثنائي فيراري، تصدر كارلوس ساينز الحصة بعد تسجيل 1:33.979 د، لكن فيرشتابن تصدر الحصة مسجلاً 1:32.035 د، تبع ذلك فقدان سائق فيراري شارل لوكلير السيطرة على سيارته في المنعطف 11، ولحسن الحظ لم يصطدم بالجدار.

خرج هاميلتون إلى المسار مجدداً مع انتصاف وقت الحصة، وتمكن من العودة إلى المركز الثاني خلف فيرشتابن في تحسن طفيف لأداء مقاتلة مرسيدس، لكن لوكلير تصدر الحصة في الربع ساعة الأخيرة منها أمام كل من راسل وفيرشتابن.

تمكن فيرشتابن من تحسين توقيته إلى 1:32.544 د وتصدر الحصة مع تبقي 10 دقائق على نهايتها رغم خسارته لبعض الوقت عندما أغلق المكابح، تقدم بعدها زميل الهولندي في الفريق ماكس فيرشتابن إلى المركز الثالث بفارق عشرين من الثانية عن توقيت المتصدر.

مع تبقي 5 دقائق على نهاية الحصة كان هاميلتون في المركز السادس، بفارق 5.7 ث عن توقيت فيرشتابن وعلى الإطار ذاته، بينما كان الفارق بين راسل في المركز الرابع والمتصدر 3.6 ث.

مع ظهور العلم الشطرنجي كان فيرشتابن في صدارة الحصة مسجلا 1:32.544 د، متقدماً على لوكلير في المركز الثاني، بيريز في المركز الثالث، راسل في المركز الرابع، ساينز في المركز الخامس، هاميلتون في المركز السادس، ماغنوسن في المركز السابع بوتاس في المركز الثامن، جو في المركز التاسع وسترول في المركز العاشر.

أخبار ذات صلة