فيرشتابن الأسرع في تجارب بلجيكا الثالثة الماطرة

سجل سائق فريق ريد بُل ماكس فيرشتابن التوقيت الأسرع في حصة التجارب الثالثة والأخيرة لجائزة بلجيكا الكبرى، الجولة 12 لموسم 2021 من بطولة العالم للفورمولا 1 التي شهدت هطول الأمطار.

حيث لم تكن هذه الحصة من التجارب قيّمة لجمع معطيات عن السيارات نظراً لهطول الأمطار والحلبة المبتلة، إلا أن السائقين استغلوا هذه الساعة من التجارب لاختبار أساليب القيادة في حلبة سبا فرانكورشان في حال أُقيمت الحصة التأهيلية في ظروفٍ ملائمة.

التواقيت الأسرع جاءت مع استخدام الجميع للإطارات الخاصة بالحلبة الرطبة ‘إنترميديت’، وكان التفوق لـ ماكس فيرشتابن، الذي استخدم معايير ضبط ارتكازية منخفضة جداً للجناح الخلفي، وكان ذلك واضحاً من شكل صفائح الجناح الخلفي، وليسجل 1:56.924 د متفوقاً بحوالي ثانية كاملة على زميله سيرجيو بيريز، بينما جاء لويس هاميلتون بالمركز الثالث لمصلحة فريق مرسيدس.

بينما جاء زميل هاميلتون في الفريق فالتيري بوتاس بالمركز الحادي عشر، فيما كان لاندو نوريس الممثل الوحيد لفريق ماكلارين ضمن المراكز العشرة الأولى، بالمركز الرابع، في حين جاء زميله دانيال ريكاردو بالمركز 13.

تواجد ثنائي ألبين، وثنائي أستون مارتن، ضمن المراكز العشرة الأولى، مع تسجيل إستيبان أوكون وفرناندو ألونسو لخامس وعاشر توقيت تباعاً، بينما فصل سائق فريق ألفا تاوري، بيار غاسلي، بمركزه السابع بين ثنائي أستون مارتن لانس سترول وسيباستيان فيتيل بالمركزين السادس والثامن تباعاً.

سجل جورج راسل تاسع أسرع توقيت، بينما جاء زميله في فريق ويليامز نيكولاس لاتيفي بالمركز 12، وجاء ثنائي فيراري كارلوس ساينز وشارل لوكلير بالمركزين 14 و16، وفصل بينهما سائق فريق هاس ميك شوماخر، فيما جاء زميله نيكيتا مازيبين بالمركز 19 بين أنطونيو جيوفينازي وكيمي رايكونن.

أخبار ذات صلة