فيرشتابن الأسرع في حصة تجارب جدة الثالثة أمام هاميلتون

سجّل سائق فريق ريد بُل ماكس فيرشتابن التوقيت الأسرع في حصة التجارب الثالثة لجائزة السعودية الكبرى، الجولة ما قبل الأخيرة من بطولة العالم للفورمولا 1 لموسم 2021.

وتمكن فيرشتابن من إكمال ثلاث لفات ناجحة وكافية للمركز الأول في الحصة الأخيرة في حلبة كورنيش جدة قبل انطلاق الحصة التأهيلية، وبلغ زمنه الأسرع 1:28.100 دقيقة.

هاميلتون بقي الأسرع في أغلب فترات الحصة بعد أن سجّل توقيته الأسرع على إطارات الهارد. لم يتمكن البريطاني، أو زميله في الفريق فالتيري بوتاس، من تسجين أزمنتهم بشكل كافٍ على إطارات السوفت.

اقرأ أيضًا:

تعليمات صارمة للسائقين قبل حصة جدة التأهيلية

حلبة كورنيش جدة ناسبت فريق ريد بُل أكثر من المتوقع

بقي توقيت هاميلتون الأسرع 1:28.314 دقيقة خلف فيرشتابن، وتم تسجيله على إطارات الهارد، وكان كافيًا للمركز الثاني في الحصة.

كما جمعت هاميلتون وسائق فريق هاس الروسي نيكيتا مازيبين لحظة حرجة في الحلبة السعودية، حيث كاد أن يقع حادثٌ بينهما عند المنعطف 8، بعد أن كان الروسي في لفته السريعة وكان عليه الخروج عن مسار الحلبة لتفادي الاصطدام بسيارة هاميلتون البطيئة.

في المركز الثالث، حلّ زميل فيرشتابن في الفريق سيرجيو بيريز، الذي شهدت تأديته تحسنًا ملحوظًا عمًا كانت عليه في تجارب يوم الجمعة.

وكعادته أظهر سائق فريق ألفا تاوري بيار غاسلي سرعة مثيرة للإعجاب، خاصة على صعيد اللفة الواحدة. لكن في حصة التجارب الأخيرة في حلبة كورنيش جدة، كان هو وزميله يوكي تسونودا في مقدمة الترتيب. أنهى الأخير الحصة في المركز الرابع متأخرًا بـ 0.013 ثانية عن بيريز، من جانبه حقق غاسلي المركز الخامس على إطارات الميديوم.

اكتفى بوتاس بالمركز السادس أمام ثنائي فيراري شارل لوكلير، الذي عاد بعد حادث كبير في حصة التجارب الثانية، وكارلوس ساينز.

وكان المركز التاسع من نصيب سائق فريق ألبين إستيبان أوكون، في حين أكمل السائق لاندو نوريس لفريق ماكلارين المراكز العشرة الأولى.

– تابعوا قناتنا عبر تطبيق تلغرام لتبقوا على اطلاع بآخر أخبار ومستجدات رياضة المحركات …
أخبار ذات صلة