فيرشتابن: التفوق لـ مرسيدس في الحلبات الاعتيادية

يعتقد سائق فريق ريد بُل ماكس فيرشتابن أن التفوق سيبقى لفريق مرسيدس في الحلبات ‘الاعتيادية’ في روزنامة موسم 2021 من بطولة العالم للفورمولا 1. 

إذ أن هناك تقارباً كبيراً في مستوى الأداء بين مرسيدس وريد بُل في موسم 2021، مع فوز مرسيدس بثلاثة سباقاتٍ من أصل الجولات الأربعة الأولى مع لويس هاميلتون، فيما فاز فيرشتابن بسباقٍ وحيد.

ولكن، في خامس جولات الموسم في مونتي كارلو، كان التفوق لمصلحة ريد بُل مع فوز فيرشتابن، فيما عانى هاميلتون بشكلٍ كبير واكتفى بالمركز السابع عند خط النهاية.

ومع توجه الفورمولا 1 إلى حلبة مدينة باكو، المميزة بخطوطها المستقيمة الطويلة ومنعطفاتها الضيقة، فإن فيرشتابن يدرك أنه سيواجه عدة تحدياتٍ، ويدرك بأن التفوق سيعود لمصلحة مرسيدس في حلباتٍ اعتيادية، بخلاف حلبة موناكو الاستثنائية والمميزة بمسارها.

المزيد من أخبار الفورمولا 1!

روزبرغ يدرك أنه كان مخطئاً بخصوص ساينز

فريق مرسيدس متحمس رغم الصعوبات في باكو

فيتيل غير مرتاح 100% مع سيارة أستون مارتن

حيث قال فيرشتابن: “أعتقد أن فريق مرسيدس يبقى، في الحلبات الاعتيادية، هو الأفضل، ويبقى هو المتفوق علينا. لكنني أعتقد أن تأديتنا في موسم 2021 أفضل بكثير، في المراحل المبكرة، مقارنةً مع الأعوام الماضية”.

وأكمل: “علينا مواصلة النهج ذاته وتحسين تأديتنا، ومواصلة تحديث السيارة جولةً تلو الأخرى لرفع وتيرتنا. أعتقد أنه ستكون لدينا فرصة واقعية للفوز باللقب”.

وأضاف: “لكن بالتأكيد، تصدر ترتيب البطولة في الوقت الحالي رائع، هذا أمرٌ جيد بالنسبة لنا، ولكننا نريد التواجد بهذا المركز بعد جائزة أبوظبي الكبرى”.

وتابع: “حلبة باكو ستكون صعبةً بالنسبة لنا بسبب الخطوط المستقيمة الطويلة. هذا الأمر يجبرنا على اعتماد مستويات ارتكازية أقل من تلك المطلوبة في بقية أجزاء الحلبة، وهذا يجعل التعامل مع نقاط الكبح مثيراً ومليئاً بالتحديات”.

أخبار ذات صلة