فيرشتابن توقع أن يكون أقرب إلى مرسيدس في إيمولا

كشف سائق فريق ريد بُل ماكس فيرشتابن أن المشكلة التي واجهها في القسم الثاني من الحصة التأهيلية لجائزة إيميليا رومانا الكبرى، الجولة 13 لموسم 2020 من بطولة العالم للفورمولا 1، أدت إلى مواجهته لصعوباتٍ بعدما توقع أن يكون أقرب إلى ثنائي مرسيدس.

تقرير الحصة التأهيلية: بوتاس ينطلق أولاً في إيمولا

كما هو الحال في معظم جولات موسم 2020، فإن فيرشتابن كان المنافس الأقرب لثنائي مرسيدس، مع حصوله على مركز الانطلاق الثالث في سباق حلبة إيمولا متأخراً بنصف ثانية عن الصدارة.

View this post on Instagram

#فورمولا1 #F1

A post shared by أوتوسبورت (@autosport.me) on

ولكن الحصة التأهيلية لم تكن سهلة للهولندي الذي واجه مشكلةً في إحدى شمعات الاحتراق على متن محرك سيارته في القسم الثاني من الحصة، ما أدى إلى وجود ارتباك كبير قبل إصلاح هذه المشكلة.

المزيد من أخبار الفورمولا 1!

بوتاس كان يرجف بعد ضمان انطلاقه أولاً في إيمولا

غاسلي متفاجئ بعدم ترقيته إلى ريد بُل في 2021

بيريز لا يستبعد الانضمام إلى ريد بُل في 2021

حيث قال فيرشتابن: “لم تكن الحصة التأهيلية جيدةً بالنسبة لي بسبب تلك المشكلة البسيطة. أكملت لفتين سريعتين في الحصة التأهيلية، وبعد ذلك أردت المحافظة على وتيرة عالية في القسم الثاني، ولكننا واجهنا مشكلةً زادت من صعوبة التحديات”.

وأكمل: “كان من الجيد ضمان التأهل ضمن المراكز العشرة الأولى مع الإطارات متوسطة القساوة في القسم الثاني، ولكن تلك اللفة لم تسمح لي بالحصول على نقاط مرجعية جيدة مع التوجه إلى القسم الثالث حيث لا بد لي من استخدام الإطارات اللينة”.

وأضاف: “لم أشعر بأن مستويات التماسك كانت جيدةً في القسم الثالث من الحصة التأهيلية. اللفة السريعة الأخيرة كانت أفضل بعض الشيء، لكن الوضع كان صعباً”.

وتابع: “في نهاية المطاف، المركز الثالث غير سيئ، ولكنني توقعت أن أكون أقرب إلى مرسيدس مما كان الحال عليه، وأن أتمكن من منافستهم. لكنني أعتقد أنني ضللتُ الطريق بعض الشيء بسبب المشكلة في القسم الثاني”.

أخبار ذات صلة