فيرشتابن سعيد بانطلاقه أولا في أبوظبي بعد نتائج محبطة

أعرب سائق فريق ريد بُل ماكس فيرشتابن عن سعادته بضمان الانطلاق من المركز الأول في سباق جائزة أبوظبي الكبرى، الجولة الختامية لموسم 2020 من الفورمولا 1، بعد سلسلةٍ من النتائج المخيبة للآمال. 

تقرير الحصة التاهيلية: فيرشتابن يفاجئ الجميع في مرسى ياس

ورغم أن فريق ريد بُل كان، باستمرار، المنافس الأقرب لثنائي مرسيدس لويس هاميلتون وفالتيري بوتاس، خصوصاً مع ماكس فيرشتابن، إلا أن الهولندي لم يتمكن من تسجيل أسرع توقيت في الحصص التأهيلية في 2020.

لكن، في حلبة مرسى ياس، التي تستضيف ختام جولات الموسم الحالي، تغير ذلك حيث تمكن فيرشتابن من تسجيل 1:35.246 د، وليضمن الحصول على مركز الانطلاق الأول للمرة الأولى في هذا الموسم بعد سلسلةٍ من النتائج التي وصفها بالمحبطة، ورغم أن فيرشتابن كان قد استبعد في وقتٍ سابقٍ من هذه الجولة منافسة مرسيدس.

اقرأ أيضاً: هاميلتون: لا أشعر أنني بأفضل مستوى بعد فيروس كورونا

حيث قال فيرشتابن: “قبل الحصة التأهيلية، قلت أن هذه هي محاولتي الأخيرة لمحاولة الضغط واستخراج أقصى قدرات السيارة. هذا ما قمت به. أنا سعيدٌ جداً أن ذلك كان كافياً للحصول على مركز الانطلاق الأول. أنا سعيد جداً بهذه النتيجة”.

وأكمل: “طوال هذا الموسم، كنت خلف ثنائي مرسيدس ولكن كان بإمكاني تقليص الفارق جولةً تلو الأخرى. كانت العديد من الحصص التأهيلية محبطةً بالنسبة لي بصراحة، ولكنني سعيد بنتيجة اليوم”.

وأضاف: “كان هذا الموسم طويلاً للغاية، وأعتقد أنني أهدي هذه النتيجة إلى كافة العاملين في الفريق للجهود التي يبذلونها. لا أعتقد أن لدينا صورة واضحة عن تجارب محاكاة السباق. علينا الانتظار ومعرفة ما سيحصل غداً”.

وتابع: “سأحاول بذل أقصى ما لدي للدفاع عن مركزي ضد ثنائي مرسيدس. بالتأكيد، الجميع يدرك أن سرعة هاميلتون وبوتاس ستكون قوية في السباق. لكن أعتقد أن سرعتنا القصوى في الخطوط المستقيمة كانت جيدةً، وبالتالي آمل أن تنجح استراتيجيتنا في السباق”.

أخبار ذات صلة