فيرشتابن غاضب جدا بعد حصة تأهيلية ‘سخيفة’ في باكو

أعرب سائق فريق ريد بُل ماكس فيرشتابن عن استيائه وغضبه من رفع الأعلام الحمراء في اللحظات الأخيرة من الحصة التأهيلية لسباق جائزة أذربيجان الكبرى، سادس جولات موسم 2021 من بطولة العالم للفورمولا 1. 

تقرير الحصة التأهيلية: لوكلير يفاجئ الجميع في باكو

إذ أن فيرشتابن أظهر مستوى أداء قوي طوال مجريات هذه الجولة، ولكن في حصة التجارب الثالثة تعرض لحادثٍ عند المنعطف 15 أدى إلى عدم إجرائه لتجارب محاكاة حصة تأهيلية.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by أوتوسبورت (@autosport.me)

ولكن ذلك لم يؤثر بـ فيرشتابن، الذي واصل التمتع بوتيرة جيدة جداً في الحصة التأهيلية في حلبة مدينة باكو، ولكنه لم يكمل لفته السريعة الأخيرة إثر رفع الأعلام الحمراء بسبب حادث سائق فريق ألفا تاوري يوكي تسونودا.

هذا الأمر أدى إلى منح منافسه في فيراري شارل لوكلير لمركز الانطلاق الأول، في سيناريو مماثل لما حصل في جولة موناكو الماضية، علماً أن فيرشتابن كان قد حصل على مركز الانطلاق الثاني في موناكو، بينما ينطلق ثالثاً في باكو خلف منافسه في مرسيدس لويس هاميلتون أيضاً.

المزيد من أخبار الفورمولا 1!

لوكلير متفاجئ بانطلاقه أولاً في باكو بعد لفة سيئة

مركز الانطلاق الثاني نتيجة مثالية لـ هاميلتون في باكو

استياء وغضب فيرشتابن كان واضحاً بعد خروجه من السيارة، حيث قال: “كانت هذه الحصة التأهيلية سخيفة للغاية بصراحة. لكن بكافة الأحوال، لا يمكن تغيير ما حصل”.

وأكمل: “حصلت على مركز الانطلاق الثالث، لدي سيارة جيدة، وهذا جيد بعد الحادث الذي تعرضت له في التجارب الثالثة”.

وأضاف: ” لكن كافة الأمور كانت تسير على ما يرام بالنسبة لي، لكن مثل هذه الأمور السخيفة والتافهة تحصل طوال الوقت مع رفع الأعلام الحمراء. لم أعد أكترث. هذا سوء حظ فقط، مثل هذه الأمور تحصل في حلبات الشوارع”.

وتابع: “سيارتنا سريعة، وآمل أن يكون بإمكاننا المحافظة على الإطارات في السباق وتحقيق مركز جيد. أنا في المنافسة على الفوز بالتأكيد. كنت آمل الانطلاق من مركز أفضل، ولكن يمكننا تحقيق الكثير. رأينا عدة حوادث في الحصة التأهيلية، ويمكن تكرار ذلك في السباق. آمل أن يكون سباقي نظيفاً، وبعد ذلك سنرى ما يمكننا القيام به”.

أخبار ذات صلة