فيرشتابن لا يشعر أن هوندا غادرت الـ فورمولا 1

لا يشعر سائق فريق ريد بُل ماكس فيرشتابن أن شركة هوندا رحلت عن بطولة العالم للفورمولا 1 منذ نهاية العام الماضي. 

إذ أن فريق ريد بُل كان قد انتقل إلى استخدام وحدات طاقة هوندا في الفورمولا 1 منذ 2019، وترافقت هذه الشراكة مع نجاحٍ وتحسن في مستوى الأداء عامًا تلو الآخر.

في تشرين الأول/ أكتوبر 2020، أعلنت هوندا قرارها الرحيل عن الفورمولا 1 مع نهاية موسم 2021، وهو موسمٌ كان الأنجح للصانع الياباني، كمزودٍ للمحركات، منذ 1991 عندما كان مزودًا لفريق ماكلارين بالمحركات.

حيث فاز فيرشتابن بلقب بطولة العالم للسائقين العام الماضي، ولكن في موسم 2022، ورغم غياب هوندا كمزود للمحركات، فإن فريق ريد بُل استخدم وحدات طاقة هوندا بنفس المواصفات، مع تجميد عملية التطوير حتى 2025، والتي تقوم هوندا بتجميعها، فيما يقوم قسم ريد بُل للمحركات بتشغيلها والإشراف عليها.

كما أن هوندا كانت ممثلة على سيارة ريد بُل عبر ملصقات ‘HRC’، وهي شركة رياضة المحركات الخاصة بـ هوندا. إلا أن جائزة اليابان الكبرى، نهاية الأسبوع الحالي، تشهد تقوية العلاقة بين الشريكين، وعودة اسم هوندا الكامل للتواجد على السيارة.

المزيد من أخبار الفورمولا 1!

مرسيدس: هاميلتون سيفوز بلقب إضافي قبل راسل

لوكلير يطالب بمعاقبة كل من خالف القوانين المالية

حيث قال فيرشتابن: “من الرائع عودة اسم هوندا الكامل على السيارة. في السابق، كان اسم هوندا موجودًا عبر ‘HRC’ منذ بداية الموسم”.

وأكمل: “لذلك، بصراحة، لا أشعر أن هوندا قد غادرت الفورمولا 1 بشكلٍ فعلي. بالتأكيد، من الرائع عودة اسمهم الكامل ليتواجد على السيارة، خصوصًا في جائزة اليابان الكبرى أمام جماهيرهم”.

وأضاف: “بذلنا مجهودًا كبيرًا في الفترة الماضية، ونحن نستمتع بالعمل سويةً”.

وتابع: “بصراحة، لم تتغير طبيعة العمل مع هوندا كثيرًا مقارنةً مع العام الماضي. لذلك، نحن سعداء فقط بعودة اسم هوندا ليتواجد على السيارة”.

أخبار ذات صلة