فيرشتابن لم يجد التوازن المثالي لسيارته بسهولة

كشف سائق فريق ريد بُل ماكس فيرشتابن أن درجات الحرارة المرتفعة أدت إلى صعوبة إيجاد التوازن المثالي لسيارته في تجارب جائزة إسبانيا الكبرى، سادس جولات موسم 2022 من بطولة العالم للفورمولا 1. 

حيث اكتفى بطل العالم فيرشتابن بتسجيل خامس أسرع توقيت فقط في تجارب الجمعة، متأخرًا بـ 0.3 ث عن منافسه على اللقب في فيراري شارل لوكلير، وفي ظل تفوق ثنائي فيراري وثنائي مرسيدس عليه.

ولكن، رغم ذلك، فإن فيرشتابن أظهر وتيرةً لا يستهان بها في ظروف محاكاة السباق مع كميةٍ كبيرةٍ من الوقود.

الهولندي كشف، بعد انتهاء تجارب الجمعة، أن درجات الحرارة المرتفعة في حلبة برشلونة الإسبانية، والتي قاربت 50 درجة مئوية، أدت إلى صعوبة إيجاد التوازن المثالي لسيارته ‘أر بي 18’، ولذلك فإنه يدرك أن بإمكانه تحسين مستوى تأديته، رغم إدراكه للأداء القوي الذي تمتع به مع كمية كبيرة من الوقود.

حيث قال فيرشتابن: “كان من الصعب إيجاد التوازن المثالي للسيارة في تجارب الجمعة، بسبب درجات الحرارة المرتفعة جدًا”.

وأضاف: “لا بد لنا من تحسين تأديتنا في محاكاة الحصة التأهيلية، لكن بصراحة أعتقد أن وتيرتنا كانت جيدة في محاكاة السباق مع كمية كبيرة من الوقود”.

وأكمل: “أنا سعيد بما قمنا به، ولكن في الوقت ذاته، لا بد من إيجاد حلول وسطى بحيث تكون تأديتنا جيدة في كافة الظروف. الإطارات تتعرض لإجهادات كبيرة في هذه الحلبة، وفي الوقت ذاته الحرارة مرتفعة”.

وتابع: “لم نصل إلى التوازن المثالي بعد، ولكن على الأقل نحن نعلم أن الظروف المناخية لن تتغير طوال مجريات هذه الجولة، ولذلك يمكننا تحسين تأديتنا وإجراء التعديلات في معايير الضبط وفقًا لذلك”.

أخبار ذات صلة