فيرشتابن محبط بعدم انطلاقه أولاً في البرتغال

أعرب سائق فريق ريد بُل ماكس فيرشتابن عن خيبة أمله بمواجهة ازدحامٍ، وعدم ارتياحه مع السيارة، ما حال دون انطلاقه أولاً في سباق جائزة البرتغال الكبرى، ثالث جولات موسم 2021 من بطولة العالم للفورمولا 1. 

تقرير الحصة التأهيلية: بوتاس يضمن الانطلاق أولاً في بورتيماو

إذ أن فيرشتابن أظهر وتيرةً جيدةً طوال مجريات جولة البرتغال في حلبة بورتيماو، كما أنه تصدر التجارب الثالثة مع التوجه إلى الحصة التأهيلية.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by أوتوسبورت (@autosport.me)

ولكن، في القسم الثالث من الحصة التأهيلية، فإن فيرشتابن سجل توقيت 1:18.2 د في لفته السريعة الأولى، إلا أن ذلك التوقيت حُذف بسبب خروجه عن حدود المسار.

بعد ذلك، في لفته السريعة الأخيرة، اكتفى فيرشتابن بتسجيل ثالث أسرع توقيتٍ، وليتواجد في سباق الأحد خلف ثنائي مرسيدس على شبكة الانطلاق.

حيث قال فيرشتابن: “القيادة كانت صعبة طوال مجريات الحصة التأهيلية. عانيت من انخفاض مستويات التماسك كثيراً”.

وأكمل: “لفتي السريعة الأولى في القسم الثالث من الحصة التأهيلية كانت جيدةً،  ولكنني واجهتُ لحظةً صعبةً وخرجت عن حدود المسار، وحُذف التوقيت”.

وأضاف: “بصراحة، كنت واثقاً أن بإمكاني إكمال لفة أخرى سريعة جداً، ولكن السيارات التي كانت متواجدةً أمامي في المقطع الأخير من الحلبة، في آخر منعطفين على وجه الخصوص، أثرت في مستوى تأديتي كثيراً. هذا الأمر كلفني الكثير”.

وتابع: “لكن هذا ما حصل، لا بد لي من تقبّل النتيجة. الانطلاق من المركز الثالث غير مثالي، ولكن يجب المنافسة ومحاولة تحقيق أفضل نتيجة ممكنة في السباق. آمل أن تكون تأدية السيارة أكثر استقراراً لأن القيادة لم تكن ممتعةً في الحصة التأهيلية”.

أخبار ذات صلة