فيرشتابن محظوظ لعدم فقدانه السيطرة في سباق إيمولا

كشف سائق فريق ريد بُل ماكس فيرشتابن أنه كان محظوظاً للغاية بعدم فقدانه للسيطرة على سيارته في طريقه للفوز بسباق جائزة إيميليا رومانيا الكبرى، ثاني جولات موسم 2021 من بطولة العالم للفورمولا 1.

تقرير السباق: فيرشتابن يفوز بسباقٍ دراماتيكي في إيمولا

إذ ان فيرشتابن أحكم سيطرته في صدارة سباق حلبة إيمولا منذ اللفة الأولى، عندما تقدم من المركز الثالث إلى المركز الأول، ولم يتمكن أي سائق من منافسته رغم تغير ظروف الحلبة طوال السباق إثر هطول الأمطار قبل الانطلاق.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by أوتوسبورت (@autosport.me)

ذلك السباق شهد رفع الأعلام الحمراء إثر حادثٍ عنيف بين جورج راسل وفالتيري بوتاس. ومع الاستعداد لمواصلة السباق، في لفة التحمية، كان على فيرشتابن تحمية إطارات سيارته والانطلاق، ولكنه ارتكب خطأً مع فقدانه للسيطرة على سيارته بشكلٍ طفيف كاد أن يؤدي إلى خروجه من دائرة المنافسة.

إلا أن الهولندي حافظ على هدوئه في طريقه لتحقيق فوزه الأول في موسم 2021.

اقرأ أيضاً: هاميلتون تسرع في مطاردة فيرشتابن عندما انزلقت سيارته

وقال فيرشتابن: “مررتُ بلحظةٍ عصيبةٍ عندما كنت أحاول الاستعداد لمواصلة السباق. لحسن الحظ، لم أفقد السيطرة على سيارتي، كنت محظوظاً للغاية”.

وأكمل: “كانت الظروف مليئة بالتحديات طوال السباق، ولكن خصوصاً في المراحل المبكرة. كان من الصعب مواصلة القيادة على المسار بصراحة، كانت الظروف مخادعة جداً”.

وأضاف: “كما كان من الصعب جداً تحديد اللحظة المثالية للانتقال إلى استخدام الإطارات الملساء في مثل هذه الظروف، لكنني أعتقد أننا اتخذنا القرار الصحيح”.

وتابع: “لحسن الحظ، أحكمت السيطرة على سيارته عند مواصلة السباق، وسارت كافة الأمور على ما يرام، وأنا سعيدٌ بذلك”.

أخبار ذات صلة