فيرشتابن مستاء لعدم تعزيز صدارته في الترتيب في باكو

أعرب سائق فريق ريد بُل ماكس فيرشتابن عن استيائه لتفويته فرصةً مثاليةً لتعزيز صدارته في ترتيب بطولة العالم للسائقين إثر انسحابه من سباق جائزة أذربيجان الكبرى، سادس جولات موسم 2021 للفورمولا 1. 

تقرير السباق: بيريز يحقق فوزه الأول مع ريد بُل في سباق جنوني في باكو

إذ أن فيرشتابن أحكم سيطرته بالكامل بعد إجراء توقفات الصيانة في سباق حلبة مدينة باكو، حيث تصدر ثنائية ريد بُل أمام زميله سيرجيو بيريز، بينما جاء منافس فيرشتابن على اللقب، سائق فريق مرسيدس لويس هاميلتون، بالمركز الثالث.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by أوتوسبورت (@autosport.me)

ولكن، مع تبقي خمس لفات فقط على نهاية السباق، انفجرت أحد إطارات سيارة فيرشتابن، لينسحب من السباق، وليفوّت فرصة توسيع صدارته في ترتيب النقاط أمام هاميلتون.

ولكن، في الوقت ذاته، فإن هاميلتون أنهى سباقه خارج مراكز النقاط بسبب اتباعه لمعايير ضبط خاطئة عند مواصلة السباق في اللفات الأخيرة.

المزيد من أخبار الفورمولا 1!

خطأ قيادي كلف هاميلتون فرصة مثالية في سباق باكو

بيريز كان على وشك الانسحاب قبل الفوز في باكو

وقال فيرشتابن: “لم يكن بإمكاني رؤية أي شيء لحين توجهي نحو اليمين أثناء القيادة. فجأة انفجر الإطار بالكامل. لم يكن الاصطدام جميلاً بصراحة. كان انفجار الإطار على هذه السرعات العالية خطيراً جداً”.

وأكمل: “خسرنا فرصة تسجيل عدد ثمين من النقاط، وكنت سأحصل على فرصة تعزيز صدارتي بشكلٍ ملحوظ في ترتيب بطولة العالم للسائقين. لذلك، فإن حصول مثل هذا الأمر، خصوصاً في اللفات الأخيرة من السباق، كان محبطاً للغاية”.

وأضاف: “سيكون فريق مرسيدس قوياً جداً في الحلبات الاعتيادية. عانوا بعض الشيء في حلبات الشوارع، ولكن الجميع رأى ما كان بإمكانهم القيام به في برشلونة”.

وتابع: “هناك عدة أمور لا بد لنا من القيام بها، وعلينا الضغط بقوة، لأن سيارتهم جيدة جداً حتى وإن لم يقولوا ذلك. لكن هذا ما حصل في سباق اليوم، على الأقل احتفظت بصدارة ترتيب بطولة العالم للسائقين، وهو أمرٌ لم يكن متوقعاً عندما اصطدمتُ بالحائط”.

أخبار ذات صلة